الرياضة

المنتخب الوطني يواجه اليونان وديا في إشبيلية

إشبيلية- المنسق الإعلامي

يلتقي المنتخب الوطني السعودي الأول لكرة القدم ، مع نظيره اليوناني في مباراة دولية ودية في تمام التاسعة والنصف بتوقيت المملكة، على الملعب الأولمبي بإشبيلية، ضمن المعسكر الذي يقيمه الأخضر بإسبانيا في المرحلة الرابعة من برنامج إعداده لمونديال روسيا 2018.

وكان الأخضر فاز على نظيره الجزائري بثنائية نظيفة يوم الأربعاء الماضي، في المباراة الودية التي جمعتهما بمدينة قادش الإسبانية. ويحاول الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب الوطني، تثبيت التشكيل، وقد يلجأ لتغييرات محدودة في إطار سعيه نحو استيعاب اللاعبين النهج الفني الذي سيعتمد عليه في المونديال، خاصة وأنه زاد من الجرعات الفنية في هذا المعسكر.

الجدير بالذكر أن المنتخب اليوناني فاز على مصر في آخر مباراة ودية دولية له بهدف دون رد.

لقاءات الفريقين
سبق للمنتخب الوطني مواجهة اليونان مرتين ودياً، خسر الأخضر لقاء وتعادل في مثله. فقد التقى الأخضر نظيره اليونان على الملعب الأولمبي بأثينا عام 1994 انتهت بفوز الأخير بخمسة أهداف مقابل هدف، سجل للصقور الخضراء حينها سامي الجابر من ركلة جزاء. وعام 2006، تجدد لقاء المنتخبين مرة أخرى ودياً في كأس LG حسمها التعادل الإيجابي بهدف لمثله، وجاء هدف الأخضر بتوقيع خالد عزيز. ويتواجد المنتخب اليوناني في المركز 44 عالمياً في حين يحل الأخضر في المرتبة الـ70 وفقاً لتصنيف الفيفا لشهر مايو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *