محليات

(المنافسة) تناقش الشراكة مع الهيئات التنظيمية

الرياض – البلاد

برعاية معالي رئيس الهيئة العامة للمنافسة د. محمد بن سليمان الجاسر، نظمت الهيئة مؤخرا لقاء بعنوان ” تعزيز التعاون والشراكة مع الهيئات التنظيمية ” في مدينة الرياض ، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الشورى، والمتضمن تعزيز التكامل والتنسيق مع الهيئات والأجهزة الأخرى لضمان عدم تداخل الاختصاصات وتحقيق التعاون لتوفير بيئة استثمارية عادلة، بحضور اكثر من خمسين مشاركاً، يمثلون مختلف الهيئات والجهات التنظيمية.

وأكد د. الجاسر على ضرورة تعميق الاتساق بين سياسة المنافسة والسياسات التنظيمية الأخرى لتعزيز الكفاءة الاقتصادية، وهذا ما تسعى إليه دوماً سياسات المنافسة بالانتقال من الأسواق المحتكرة إلى الأسواق المحررة من خلال الخصخصة وتخفيف القيود التنظيمية.

وقال إن المملكة اليوم تعيش تحولاً وطنياً على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – من خلال برنامج التحول الوطني 2020 والعمل على تحقيق رؤية المملكة 030″.

تخلل ورشة العمل عرضاً مرئياً حول نظام المنافسة وفوائده وأهدافه، وأسباب تدخل الدولة في بعض القطاعات، وانماط وأشكال الدور التنظيمي، والتكامل والتداخل بين الدور التنظيمي وتطبيق نظام المنافسة. وتسعى الهيئة العامة للمنافسة دوما على عقد مثل اللقاءات لإيضاح الجوانب المتعلقة بنظام المنافسة، بالتعاون مع الهيئات التنظيمية ومختلف القطاعات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *