الأولى

المملكة: سنتخذ إجراءات ضد إرهاب ميليشيا الحوثي

أكدت المملكة أنها ستتخذ إجراءات للرد على أعمال العنف التي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية، وذلك لحفظ الأمن والأمان في أراضيها وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية.

وأشارت المملكة، في رسالة قدمتها لمجلس الأمن بشأن ما قامت به ميلشيا الحوثي المدعومة من إيران من إرهاب ضد أراضيها، إلى الدور الذي يلعبه النظام الإيراني في صناعة الصواريخ التي تم إطلاقها يومي 4 نوفمبر و22 يوليو من العام 2017 وذلك بعد فحص الحطام، مبينة أنه سبق وتم إحباط تهريب أسلحة إيرانية المنشأ عدة مرات إلى اليمن مما يعتبر تعدٍ صارخ على قرارات مجلس الأمن 2216 (2015) و2231 (2016).

وأضافت أن تهريب إيران المستمر للأسلحة إلى الحوثي والتدخل المباشر من حزب الله لتحويل وتشغيل الأسلحة هي علامة واضحة لعدم اكتراث إيران بالتزاماتها الدولية ودليل على سلوكها العدائي، ودعمها للتخريب والإرهاب الذي يهدد أمن المملكة والمنطقة والعالم.

وشددت على أن لجوء الحوثي وحلفاؤه إلى العنف منذ بداية الأزمة اليمنية ورفضهم العودة إلى الشرعية والالتزام بقرارات مجلس الأمن أدى إلى كوارث إنسانية وعقّد الحلول السياسية للصراع.

ودعت المملكة الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات لوقف النظام الإيراني المسؤول عن هذه الأعمال التخريبية والتي تؤثر على الأمن في المنطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *