متابعات

المملكة تعلن اليوم مشروعها الوطني الإنساني ( مسام)

الرياض – منفذ الوديعة – واس

تعلن المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين عن تفاصيل مشروعها الوطني الإنساني ” مسام” ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وذلك في حفل سيقام بفندق كروان بلازا مجمع الاتصالات وتقنية المعلومات، بحضور أصحاب السمو الأمراء والمعالي وكبار المسؤولين والدبلوماسيين وممثلي المنظمات الدولية والأممية.

وسيعلن معالي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة خلال الحفل عن تفاصيل المشروع وأهدافه وأهميته للإنسانية بشكل عام والإنسان اليمني بشكل خاص.

يأتي المشروع انطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف التي توجب إغاثة الملهوف ومساعدة المحتاج، والمحافظة على حياة الإنسان وكرامته وصحته، وامتداداً للدور الإنساني للمملكة العربية السعودية ورسالتها العالمية في هذا المجال.

كما يأتي الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للقضايا الإنسانية في أرجاء العالم انطلاقاً من سياستها الثابتة التي تدعو إلى التعاون بين الدول والشعوب من أجل تعزيز السلام العالمي والمحافظة على المكتسبات الإنسانية دون النظر إلى دين أو عرق.

وقد أكد، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بدء مرحلة جديدة من العمل الإغاثي والإنساني المتكامل لرفع الصورة الواعدة والمشرقة للمملكة بوصفه عمل جليل يجب إبرازه للعالم أجمع ، مشيرا إلى أن المركز يستعد (اليوم) الاثنين لإطلاق المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن “مسام” الذي يعد مبادرة سعودية جديدة لنشر الخير والسلام.

جاء ذلك خلال حفل المعايدة الذي أقامه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال والإنسانية لمنسوبيه بمناسبة عيد الفطر المبارك، بحضور عدد من مسؤولي المركز.

وقال معاليه إن المركز يمثل الذراع الإنساني والإغاثي للمملكة ويتطلع لتحقيق رؤية 2030 ، مشيدًا بجهود الزملاء خلال الفترة الماضية في إغاثة وتقديم المساعدات لمحافظة الحديدة. وأهاب الدكتور الربيعة بالجميع إلى مضاعفة الجهود ليتبوأ المركز المكانة اللائقة بين المنظمات الإغاثية والإنسانية الدولية وليكون رائداً في مجاله لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، شاكراً الجميع على ما بذلوه من عمل خلال الفترة الماضية.

وقدم الدكتور الربيعة التهنئة للجميع بالمناسبة، سائلاً الله تعالى أن يديم على هذا البلد أمنه واستقراره في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.

من جهة ثانية عبرت منفذ الوديعة الحدودي 12 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مستهدفة أهالي الحديدة، تحمل على متنها 184 طنًا من المواد الغذائية والإيوائية، شملت على 83 طنًا من السلال الغذائية و 53 طنًا من التمور و 48 طنًا من المواد الإيوائية “خيام وبسط وبطانيات”، وتستهدف الأسر الأكثر احتياجًا في محافظة الحديدة اليمنية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتأتي هذه المساعدات امتدادًا للاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وتوجيهاتهما للمركز بالوقوف مع الأشقاء اليمنيين للتخفيف من معاناتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *