الأولى

المملكة ترفض قانون» الدولة القومية للشعب اليهودي»

الرياض- واس

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، عن رفض المملكة، واستنكارها لإقرار الكنيست الإسرائيلي القانون المسمى بـ “الدولة القومية للشعب اليهودي” . وأضاف المصدر: إن القانون يتعارض مع أحكام القانون الدولي، ومبادئ الشرعية الدولية، والمبادئ السامية لحقوق الإنسان، كما أن من شأنه تعطيل الجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حلٍ سلمي للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي .

واختتم المصدر تصريحه بدعوة المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته، والتصدي لهذا القانون، أو أي محاولات إسرائيلية تهدف إلى تكريس التمييز العنصري ضد الشعب الفلسطيني، وطمس هويته الوطنية والمساس بحقوقه المشروعة .

في السياق نفسه، أدانت منظمة التعاون الإسلامي مصادقة الكنيست الإسرائيلي على هذا القانون، وعدّته تحدياً صارخاً لإرادة المجتمع الدولي وقوانينه وقراراته الشرعية.

وأكد معالي الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أن هذا القانون عنصري وباطل ولا شرعية له، ويتجاهل الحقوق التاريخية الثابتة للفلسطينيين من مسلمين ومسيحيين، ويمثل امتداداً وتكريسا لسياسات الاحتلال القائمة على التطهير العرقي، وإنكار وجود الشعب الفلسطيني وتاريخه وحقوقه، التي تؤكدها قرارات الشرعية الدولية ، داعيا المجتمع الدولي إلى رفض وإدانة هذا القانون العنصري،التصدي لكل القوانين والسياسات العنصرية الإسرائيلية، التي ترمي إلى تقويض رؤية حل الدولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *