محليات

المملكة تدشن 5 مشاريع شراكة مع الجزائر

الجزائر – وكالات
تم يوم أمس بالجزائر تدشين 5 مشاريع شراكة بين المملكة العربية السعودية والجزائر في عدة مجالات ستدخل حيز الخدمة بداية 2019 وذلك على هامش زيارة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الجزائر.
وتم تدشين هذه المشاريع خلال الدورة الثانية عشرة لمجلس الأعمال السعودي- الجزائري المنعقد تحت إشراف وزير التجارة والاستثمار ماجد بن عبد الله القصبي ووزير الصناعة والمناجم الجزائري يوسف يوسفي.
وتتعلق هذه المشاريع بصناعة الكيماويات غير العضوية ومعالجة المعادن وصناعة مواد الكلور والصودا الكاوية والصودا الموجهة لتنقية المياه من طرف الشركة السعودية “عدوان للكيماويات” ومشروع لصناعة الأدوية من طرف الشركة السعودية “تبوك” بطاقة إنتاج تبلغ 10 ملايين وحدة .
الى جانب ذلك تم تدشين مشروع لصناعة الورق الصحي من طرف الشركة السعودية “بايبر ميل” بطاقة إنتاج 30.000 طن بقيمة 20 مليون دولار بالإضافة الى مشروع في مجال الصناعات الغذائية لانتاج العصائر بولاية البليدة من طرف شركة “العوجان السعودية”.
وأكد السيد يوسفي بهذا الخصوص على إرادة الجزائر في ترقية الشراكة والاستثمارات بين البلدين والرقي بالتعاون في مجال الصناعة وقطاعات أخرى.
ويتصدر قطاع الصناعة وفق الوزير قائمة قطاعات الشراكة بين البلدين بـ12 مشروعا بلغت قيمتها المالية 14 مليار دينار جزائري في مجالات المواد الكيماوية والبناء والصناعات الغذائية والحديد والصلب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *