اقتصاد

المملكة تتصدر قائمة الدول المستثمرة في الأردن

الرياض ــ البلاد

اعلن رئيس اتحاد الغرف العربية رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي ان الاستثمارات السعودية في الأردن تحتل المرتبة الأولى من بين الاستثمارات الخليجية.

وقال الكباريتي في تصريحات صحيفة ان البيئة الاستثمارية في الأردن تعتبر جاذبة للاستثمارات الخليجية خاصة السعودية، بعد ان قدم الأردن مزيدا من التسهيلات لجذب هذه الاستثمارات. واشار الى ان الاستثمارات السعودية توزعت في عديد من القطاعات، التي من بينها القطاع المالي والمصرفي والقطاع الصناعي،

مضيفا ان “الأردن خلال العام الماضي قام بتحديث معظم قوانين الاستثمار، حيث أتاحت هذه التحديثات أن يتمتع المستثمرون السعوديون وكذلك الخليجيون بذات المزايا التي يحظى بها المستثمر الأردني، من حق البيع والشراء والإقامة والتملك بدون اي قيود، إضافة إلى اعفاءات جمركية وضريبة لمدد زمنية معينة، في حال قيام تنفيذ مشاريع ضخمة تستوعب عددا كبيرا من المواطنين الأردنيين.

واشار الى ان دول الخليج، التي ترتبط منذ عام 2015 بالسوق الخليجية المشتركة، وكذلك التزامها بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى التي استكمل تطبيقها في العام ذاته، يمثل قوة اقتصادية تسهم بنحو 60% من الناتج المحلي الإجمالي العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *