الأولى

المملكة تترشح لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات

أعلن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، اليوم الأربعاء، عن عزم المملكة الاحتفاظ بمقعدها في عضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات عبر الترشُّح له مجددًا، إضافة إلى الترشح لشغل منصب في لجنة لوائح الراديو بالاتحاد.

وأوضح “الرويس”، في كلمته بدورة مجلس الاتحاد في جنيف، مساء أمس الثلاثاء، أنَّ المملكة ستواصل العمل مع المجتمع الدولي لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ومساعدة الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات، وخاصة الدول النامية والدول الأقل نموًا، لتتمكن من الاستفادة من المستجدات التقنية والتنظيمية.

وأكّد “الرويس” أنَّ المملكة تفخر بعضويتها في مجلس الاتحاد الدولي منذ أكثر من 53 عامًا ساهمت خلالها في صناعة القرارات ذات الأثر المهم في بناء حاضر الاتحاد الدولي للاتصالات، وتمهيدِ طريق تميزه المستقبلي بجهود مشتركة منها ومن الأعضاء كافة.

وأصبحت المملكة عضوًا في الاتحاد الدولي للاتصالات منذ عام 1949م، وسبق أن ترأست مجلس إدارته مرتين، وتحتفظ بعضويتها فيه منذ عام 1965م؛ حيث تم إعادة ترشيحها في كل الدورات الانتخابية منذ ذلك التاريخ.

يشار إلى أنَّ الاتحاد الدولي للاتصالات يعمل على إدارة الطيف التردّدي وتخصيص مدارات الأقمار الصناعية، وإعداد المعايير والتوصيات الدولية التي تختص بجوانب الاتصالات وتقنية المعلومات مثل شبكات المستقبل، وأمن الشبكات وجوانبها التشغيلية، وجودة الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *