الأخيرة

المملكة الثانية عالميا في استضافة المهاجرين

جدة ـ رويترز
اظهر تقرير اممي صادر عن ادارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة، تقديم المملكة دول العالم اجمع فى استضافة المهاجرين بعد الولايات المتحدة الامريكية.
وقال التقرير الخاص بشأن الهجرة الدولية، ان نحو 258 مليون شخص اي 3.4% من سكان العالم يعيشون خارج دول مسقط راسهم، اي انهم يعدون مهاجرين دوليين.
وطبقاً للتقرير الذي اعد على اساس الإحصاءات الوطنية للدول، فقد زادت اعداد المهاجرين منذ عام 2000 الى 49%.ورصد التقرير ان الأغلبية العظمى من المهاجرين يعيشون في عشر دول، العدد الأكبر منهم وهو 49.8 مليون شخص او ما يعادل 19% يتركزون في الولايات المتحدة، تليها المملكة العربية السعودية والمانيا وروسيا، حيث يعيش في كل منها نحو 12 مليون مهاجر، فيما تحتل بريطانيا المرتبة الخامسة بنحو 9 ملايين مهاجر.وتصدرت قارة آسيا القارات التي يعيش فيها المهاجرون، بنحو 80 مليون شخص، ثم اوروبا بـ 78 مليون شخص، فامريكا الشمالية حيث يقيم 58 مليون مهاجر، في حين يتركز ما يقارب من 64% من مجمل المهاجرين وعددهم 165 مليوناً في دول بمستويات دخول مرتفعة.
وقال التقرير: ان ثلاثة ارباع المهاجرين الدوليين او نحو 74%، هم في سن العمل، وتتراوح اعمارهم ما بين 20 – 64 عاماً، في حين يبلغ المؤشر العالمي 57%.
ويلفت معدو التقرير الى ان المهاجرين بهذا الشكل، يسهمون في خفض عامل العبء الديموغرافي الذي يحسب بنسبة عدد الأطفال والمسنين الى مجموع الأشخاص في سن العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *