محليات

الملك سلمان يستقبل الملك حمد وممثلي قادة دول التعاون .. ملك البحرين: جهود خادم الحرمين رائدة في تدعيم مسيرة التعاون وقضايا الأمة

روضة خريم -واس
الرياض -البلاد

أعرب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين, عن سعادته البالغة بزيارة المملكة والالتقاء مجددًا بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – .

وقال جلالته في تصريح لدى وصوله الرياض امس : نؤكد عميق اعتزازنا بهذا النهج السديد والراسخ في التواصل المشترك بيننا، وبالعلاقات الأخوية الوثيقة التي أرسى دعائمها الآباء والأجداد، ما ميزها بركائزها الصلبة والمتينة التي تجعلها تزداد في قوتها وتتنوع في ثمارها ومنافعها يومًا بعد يوم بما يدعم تطلعاتنا ويلبي طموحاتنا المشتركة ” .
وأضاف جلالته : ” نؤكد عظيم تقديرنا لدعوة أخينا خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – لنا لحضور الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل ، معربين عن سعادتنا بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يقدم الصورة المضيئة والمشرقة للمشهد الثقافي السعودي بكل أبعاده الاجتماعية النبيلة ، والنهج الأصيل للقيادة السعودية الذي رسخه مؤسس الدولة السعودية الحديثة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله – بأهمية دعم التراث السعودي وما يميزه من دلالات أصيلة ومضامين وطنية راقية .

وقال جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة : ” إنها لمناسبة لأن نجدد تقديرنا لما يوليه خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – من اهتمام بالغ لتعزيز العلاقات الأخوية المشتركة وما يبذله من جهود رائدة وعمل متواصل في تدعيم المسيرة المباركة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتطوير العمل العربي المشترك والدفاع عن قضايا أمتنا الإسلامية ، وهي شواهد بينة على ما تتمتع به المملكة العربية السعودية من مكانة عالية وما تضطلع به من دور قيادي في هذه المرحلة الفاصلة التي تفرض تقوية الصف ووحدة الموقف وتكامل الرؤى، كي نتغلب جميعاً على تحديات المرحلة وصعوباتها ونصل سويًا إلى ما فيه خير وازدهار شعوبنا .

واختتم جلالته تصريحه سائلاً الله جلت قدرته أن ينعم على البلدين والشعبين الشقيقين بدوام الأمن وتمام الاستقرار ومواصلة الرخاء وأن يوفق الجميع ويسدد خطاهم دومًا لما فيه خير الشعبين والبلدين الشقيقين .
وكان جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين والوفد المرافق له، قد وصل امس إلى الرياض لحضور مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.
وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ،وسفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة ،ومدير عام المطار عبدالعزيز بن سعد أبو حربة ومندوب عن المراسم الملكية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – قد استقبل في روضة خريم امس، جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية بدولة قطر، ومعالي الشيخ سعد بن محمد السعدي وزير الشؤون الرياضية بسلطنة عمان، الذين قدموا لحضور الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.

ورحب خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – بأصحاب الجلالة والسمو والمعالي قادة وممثلي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومرافقيهم في بلدهم المملكة.
كما أقام خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – مأدبة غداء تكريما لأصحاب الجلالة والسمو والمعالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *