الأرشيف محليات

الملحقية الثقافية بلندن تتابع أوضاع الطلبة في جامعة لندن ميتروبوليتان

لندن – واس
أوضح الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الدكتور فيصل بن محمد المهنا أبا الخيل أن الملحقية شكلت فريق عمل للتعامل مع آثار قرار وكالة الحدود البريطانية ( UK BA ) إيقاف العمل بالتأشيرات المصدرة للطلبة الأجانب للدراسة في جامعة لندن ميترو بوليتان.
وجاء في بيان صحفي صدر اليوم الجمعة أن الملحق الثقافي بحث مع مدير جامعة لندن ميترو بوليتان أوضاع الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعة و ناقش معه سبل التعامل مع قرار الوكالة البريطانية.
وسيعقد الملحق اجتماعات خلال الأسبوع مع بعض المسؤولين في الجامعة لمواصلة سبل الحل الممكنة لكل طالب سعودي يدرس بالجامعة.
وأكد البيان أن الفريق المشكل سيدرس حالة كل طالب سعودي بالجامعة و يعمل على مساعدته في الحصول على مقعد في جامعة أخرى لمواصلة دراسته و إكمال مرحلته العلمية دون أن تتأثر حالته الدراسية أو وضعه كونه طالباً مبتعثاً مستمراً.
وبين الدكتور أبا الخيل أن الملحقية تتواصل مع كل من وزارة التعليم العالي و سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن لمساعدة كل طالب و إنهاء إجراءاته مع الجامعة و تيسير أمر انتقاله إلى أي جامعة أخرى حسب الأنظمة المتبعة في بريطانيا و بما يحقق له الاطمئنان و سهولة الانتقال .
وكانت وكالة الحدود البريطانية قد ذكرت في موقعها على الانترنت بأنها سحبت الترخيص من جامعة لندن ميتروبوليتان لاستصدار التأشيرات للطلبة الأجانب لذلك فإن الطلبة الذين لديهم تأشيرات سارية و يدرسون بالجامعة يمكنهم الدخول إلى بريطانيا لمعالجة وضعهم و تحويلهم إلى جامعات أخرى، أما الطلبة الذين صدرت لهم تأشيرات مؤخراً و لم يبدأوا الدراسة بالجامعة المذكورة فإن عليهم الانتظار في بلدانهم و عدم القدوم إلى بريطانيا حتى يصدر بحقهم تعليمات تبين لهم ما يجب عليهم القيام به.
ومما يذكر أن قرار وكالة الحدود البريطانية ( الجوازات ) سيؤثر على قرابة 2700 طالب أجنبي في جامعة لندن ميترو بوليتان منهم أكثر من مئتي طالب سعودي، بحسب بيان الملحقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *