محليات

المفوضية السامية تثمن دعم المملكة لمساعدة اللاجئين

الرياض – البلاد

وقع الصندوق السعودي للتنمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اتفاقية تعاون تقدم بموجبها المملكة مساهمة مالية بقيمة إجمالية قدرها خمسة ملايين دولار أمريكي لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن.

ويهدف التمويل إلى استكمال بناء نظام الشبكة الكهربائية في مخيم الأزرق للاجئين السوريين في الأردن، حيث سيستفيد منه أكثر من 25,000 لاجئ.
وجرت مراسم التوقيع في مقر الصندوق السعودي للتنمية في الرياض حيث مثّل الصندوق في التوقيع نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية والعضو المنتدب المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، فيما مثّل مفوضية اللاجئين الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خالد خليفة.

وقد عبر خليفة عن شكره وتقديره لحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – على هذه المساهمة الكريمة من خلال الصندوق السعودي للتنمية، مشيراً إلى أنها تعكس دور المملكة الريادي في دعم العمل الإنساني في المنطقة والعالم، وتؤكد عمق الشراكة الاستراتيجية بين مفوضية اللاجئين والصندوق السعودي للتنمية.
وقال: ” تكمن أهمية هذا التبرع الكريم في مستوى الحاجة لتطوير نظام شبكة الكهرباء في مخيم الأزرق للاجئين السوريين في الأردن، الذي يعد بمثابة شريان الحياة لهم، ونحن واثقون أن هذه المنحة ستحدث فارقاً في مستوى حياة اللاجئين هناك”.

وأعرب خليفة عن شكره للصندوق السعودي للتنمية لدعمه المستمر لمشاريع المفوضية، حيث ينضم هذا المشروع إلى مشاريع كثيرة تم تنفيذها في إطار التعاون بين الطرفين بما فيها المشروع الجاري تنفيذه حالياً لدعم النازحين السوريين داخل سوريا وكذلك المشاريع التي تم انجازها مؤخراً لمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان والأردن، حيث قدرت مساهمة الصندوق لمشاريع المفوضية بما يقارب 30 مليون دولار أمريكي منذ عام 2014م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *