محليات

المفتي العام يبارك اختيار الأمير محمد بن نايف وليا للعهد والأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد

الرياض -واس
بارك سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية ورئيساً لمجلس الشؤون السياسية والأمنية.
كما بارك سماحته اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع ورئيساً لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، مقدمًا لسموهما البيعة على كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في المنشط والمكره. وقال سماحة المفتي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: على المواطنين مبايعة من أختارهما قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -, مشيرًا إلى أن الأمر أصبح متاحا بكل يسر وسهولة للذهاب للمبايعة في إمارات مناطق المملكة ومحافظاتها بعد أن كلفهم ولي الأمر بقبول البيعة، فإن لم يستطع الإنسان فعليه على الأقل عقد البيعة بالقلب، واستشعار لزومها. ودعا سماحته لسمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، التوفيق والسداد فيما أوكل إليهما، وأن يوفقهما لما يحبه ويرضاه، ويعنيهما على حمل الأمانة.
وعبر سماحة مفتي عام المملكة عن أمله في أن تكون الأوامر الملكية التي صدرت اليوم لصالح خير الجميع – بإذن الله – وأن تحقق النفع للأمة والنماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *