الأرشيف رحلة الأيام

المصريون يحاولون رد الجميل .. مصر تخرج جميعها لتقول شكرا لخادم الحرمين

القاهرة – هاتفيًا – شاكر عبدالعزيز

مصر كلها تحاول رد الجميل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وقد أحسنت جامعة الأزهر التي قررت منح خادم الحرمين الشريفين الدكتوراة الفخرية تقديراً للدور الرائع الذي وقفه مع الحكومة والشعب المصري، فالملك عبدالله بن عبدالعزيز اول من وقف بجانب ثورة التصحيح في مصر التي قادها المشير السيسي وهو اول من هنأ مصر ورئيسها بعد اختياره رئيسا لمصر وهو الذي دعم مصر مادياً عندما تكاتفت عليها بعض الدول الخارجية وهو الذي ارسل وزير خارجيته النشط الامير سعود الفيصل ليعلن أمام امريكا والغرب ان المملكة تقف مع مصر في التغيير الذي حدث في اعقاب ثورة 25 يناير والثلاثين من يوليو وتغيرت الصورة الآن من امريكا والدول الاوروبية بفضل دعم المملكة العربية السعودية للشقيقة مصر.
وفد كبير من المصريين العاملين في المملكة سافر الى بورسعيد والاسماعيلية والسويس لحضور تدشين “ميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز” في مدينة بورسعيد الباسلة -البلاد- سجلت الواقعة.
الاتحاد العام للمصريين بالخارج في زيارة لمدن القناة
بدعوة من المهندس اسماعيل الأمين، الأمين العام لاتحاد المصريين بالخارج ود. سعيد يحيى رئيس مجلس الادارة فرع السعودية ود. حسن الجراحي الأمين العام ومحمد أبو العيش نائب رئيس مجلس الادارة لفرع السعودية ومعتز السعيد رئيس مجلس ادارة الاتحاد فرع الصين قام اتحاد المصريين العاملين بالخارج بزيارة لمدن القناة الاسماعيلية وبورسعيد.
بدأت الجولة من الاسماعيلية حيث بداية حفر مشروع القناة الجديد والذي يعبر عن إرادة المصري وهو المشروع العملاق القومي الأول والذي طرحه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإرادة شعبية وتصميم على سرعة تنفيذه في عام واحد بدلا من ثلاثة أعوام ليثبت للعالم كله ان مصر الحضارة قادرة -بإذن الله- على تحقيق المستحيل. وبعد تقديم عرض عن مشروع قدمه الباحث خالد طه من ادارة الهيئة عبر فيها عن تصميم الفريق إيهاب مميش رئيس الهيئة على الوفاء بوعده وما يبذله اعضاء الهيئة من جهد لتنفيذ ذلك كما عرض الفيلم الوثائقي عن ارادة المصريين في بناء السويس التي حفرت بأيادي مصرية و120 ألف شهيد سالت دمائهم من أجل الارادة وتنفيذ الحلم وادارة القناة بأيدي مصرية بدلاً من الاجانب ثم قيام الادارة المصرية بتطوير القناة على مراحل عديدة لاستيعاب كافة الناقلات باختلاف أحجامها وسفنها أصبحت تستوعب كافة الناقلات.
ثم انتقل الجميع الى الحلم الجديد.. والامل الذي يراقبه المصريون على كل المستويات مشروع القناة الجديد وبكل الحب والتقدير والسعادة التي شملت الجميع شهد الحضور بداية المشروع على الطبيعة واصرار الجميع على الالتزام بالعهد، وفي هذه المناسبة ومن ذلك الموقع التاريخي أصر الجميع وبدعوة من الهيئة على الحضور بعد تنفيذ المشروع للمقارنة وفي هذا الصدد وبدعوة من د. سعيد يحيى والامين العام د. حسن الجراحي تم رفع العلم السعودي على بداية المشروع جنباً الى جنب بجانب العلم المصري تقديراً وعرفاناً للموقف النبيل الذي قامت به المملكة مع ثورة 30 يونيو ارادة الشعب المصري.. والموقف الذي لا ينسى لحكومة خادم الحرمين الشريفين.
وفي اليوم التالي بدأت الزيارة لمكتب محافظ بورسعيد اللواء سامح قنديل حضر اللقاء مهندس اسماعيل امين ود. سعيد يحيى ود. حسن الجراحي ومحمد أبو العيش وعبدالوهاب توفيق ومحمد الرزاز اعضاء المجلس وصلاح يوسف منسق الجاليات وانضم الى الوفد رئيس مجلس ادارة اتحاد المصريين بالصين معتز السعيد ودار نقاش استمر اكثر من ساعة بعد أن كان محددًا للزيارة دقائق قليلة حيث إن معالي المحافظ رحب بكافة اقتراحات المقدمة وأهمها الاقتراح بانشاء مركز تدريب وهو الاقتراح الذي يسعى لتحقيقه د. حسن الجراحي منذ فترة طويلة وقد رحب اللواء سماح بالفكرة وطلب من مساعديه تقديم العون لهم في ذلك.
وفي لفتة جميلة اصر اللواء سامح محافظ بورسعيد على الركوب في الباص المخصص للبعثة حيث دار حوار كله امل وتفاؤل على مستقبل مصر طالما هناك اصرار على ذلك وفي كافة المجالات الصحة والتعليم والبناء والعمران والصناعة والمشروعات الكبيرة والصغيرة.
وتقديرا من محافظ بورسعيد متمثلة في شعب بورسعيد ومعالي محافظ بورسعيد تم افتتاح محور وميدان خادم الحرمين الشريفين في احتفالية شعبية تقديرا واحتراما لمكانة خادم الحرمين من شعب مصر وشعب بورسعيد المدينة الباسلة، وألقى اللواء سامح كلمة وكذلك د. حسن الجراحي ومهندس اسماعيل امين ود. سعيد يحيى كلمات تعبر عن الموقف النبيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين منذ اللحظة الاولى لثورة 30 يونيو ومواجهة الهجوم الكبير في المحافل الدولية ووقف العديد من القرارات التي كانت تستهدف الثورة وارادة الشعب المصري.
ثم انتقل الوفد بمصاحبة معالي محافظ بورسعيد الى البنك الاهلي لمشاهدة الاقبال الجماهيري لشراء سندات الاستثمار لمشروع هيئة قناة السيوس والتي فاق الاقبال عليها كل التوقعات حيث أعلن مدير البنك ان الاقبال كان كبيراً حيث بلغت أكثر من 20 مليار جنيه في ثلاثة ايام وهو استفتاء جديد لرغبة الشعب المصري وقبوله كافة التحديات وتداركه لكافة المصاعب من اجل الوصول للهدف. وبدعوة كريمة من هيئة قناة السويس ولا ننكر الدور البارز الذي قامت به ادارة العلاقات العامة من خالد طه وممدوح في سبيل تقديم كافة التسهيلات لزيارة الموقع في الاسماعيلية وتنظيم رحلة بحرية لزيارة كافة مراحل العمل بالهيئة والصيانة والادارة على احدث الساليب العلمية.
وفي نهاية الجولة صرح الاستاذ معتز السعيد بتصريح يعبر عن مشاعر المصريين حيث أكد أننا بعون الله ومن سابق تجاربنا في الصين وتايلند واندونيسا وشرق اسيا ثم تعود مصر لمكانتها الطبيعية رائدة في كافة المجالات بمشيئة الله تعالى.
وقد كان د. جمال الشيخ هو مرشد الوفد قد تولى شرح كل ما يهم الحضور والرد على استفساراتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *