الأخيرة

المشي السريع يحمي من أمراض القلب

سيدني ــ وكالات

خلصت دراسة أسترالية الى ان المشي السريع يحسن صحة القلب ويساعد الأشخاص على الحياة لعمر اطول.ونقلت مجلة “نيوزويك” الأمريكية عن دراسة لجامعة سيدني ان المشي على وتيرة متوسطة يخفض خطر الوفاة بشكل عام بنسبة الخمس، في حين ان تسارع هذه الوتيرة يخفض خطر الموت إلى الربع تقريبا.

ووجد العلماء النتائج نفسها تقريبا تنطبق على تقليل خطر الموت بسبب أمراض القلب، مشيرين الي ان السرعة التي تشير إليها الدراسة هي عادة ما تتراوح بين ٥-٧ كيلومترات في الساعة، ولكنها تعتمد في الواقع على مستويات اللياقة البدنية للفرد، والمؤشر البديل في تلك الحالة هو السير بخطى تجعلك لاهثا قليلا أو تفوح منك رائحة العرق.

وكلما ازداد تقدم العمر، كانت الآثار أكثر عمقا، حيث وجد الباحثون أن أولئك الذين بلغوا الـ٦٠ من العمر أو أكبر ويلتزمون بالسير بمعدلات متوسطة، انخفض لديهم خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة ٤٦٪، وزادت النسبة لـ٥٣٪ لأولئك الذين ساروا بسرعة.
وحلل العلماء ١١ دراسة اجريت في إنجلترا واسكتلندا بين عامي ١٩٩٤ و ٢٠٠٨ ضمت ٥٠ ألف مشارك بالدراسات، ثم عدلوا في البيانات مع الأخذ في الاعتبار عدة عوامل بما في ذلك العمر والجنس ومؤشر كتلة الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *