محليات

المشاركون في ندوة الحج يؤكدون دور المملكة في نشر خطاب الاعتدال والوسطية

أكد العلماء والمفكرين المشاركين في ندوة الحج الكبرى التي نظمتها وزارة الحج والعمرة خلال الفترة من 3-5 ذي الحجة بعنوان “الحج بين الماضي والحاضر .. التطورات والتنظيمات في الحج وأثرها في تحقيق مقاصد الحج الكبرى”

 

اكدو الدور البارز الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- في العناية بشؤون الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن .

 

وعبروا في البيان الختامي للندوة الذي صدر اليوم عن شكرهم وتقديرهم للمملكة حكومة وشعباً على ما بذلته من تسهيلات ومجهودات حثيثة كان لها بالغ الأثر في انجاح موسم حج هذا العام منوهين بدور حكومة خادم الحرمين الشريفين في تعزيز التواصل والتلاحم بين علماء العالم الإسلامي خلال موسم الحج ، وتكريس خطاب الاعتدال والوسطية ، امتداداً للدور الإسلامي الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في نشر قيم الإسلام السمحاء .

 

واشار البيان الختامي للندوة للجهود الكبيرة التي تتالت في العهد السعودي منذ عهد الملك المؤسس وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- في رعاية شؤون الحرمين وخدمة ضيوف الرحمن ، مقدرين حسن الوفادة والتنظيم ، الذي وجدوه بالمملكة العربية السعودية خلال موسم الحج.

 

وأبرزوا حجم التطورات الكبرى التي نفذتها المملكة العربية السعودية في اعمار الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار وتبصير ضيوف الرحمن في كيفية الاستفادة من الخدمات الكبرى التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحجاج والمعتمرين لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان ، داعين المولى عز وجل أن يحفظ على المملكة أمنها بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والازدهار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *