محليات

المركز السعودي لسلامة المرضى يوقع مذكرة تفاهم مع النهدي

جدة ــ البلاد

وقع المركز السعودي لسلامة المرضى مذكرة تفاهم مع النهدي الطبية تتضمن العديد من البنود الهامة للسير بالقطاع الصحي الى اعلى المستويات لتحقيق مجتمع صحي وحيوي.

وبموجب هذه الاتفاقية ستوفر النهدي خدمات سلامة المرضى عبر 50 عيادة تثقيفية داخل صيدلياتها، الى جانب دعم القوافل الطبية والحملات التسويقية. كما ستقوم النهدي بتوفير المكان المناسب والصيادلة المعتمدين لتقديم الخدمة لاكبر عدد ممكن .

وقد وقع مذكرة التفاهم كلُ من د. عبد الإله بن محمد الهوساوي، مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى والرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية المهندس ياسر جوهرجي. .. واتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما لنشر ثقافة استخدام المضادات الحيوية بطريقة صحيحة وتحسين عملية صرف المضادات الحيوية داخل الصيدليات. علما بأن النهدي الطبية قد قطعت شوطاً في هذا الخصوص من خلال البرامج التوعوية التي تقوم بتنفيذها من خلال منافذ صيدلياتها. كما اتفق الطرفان على تفعيل برنامج إدارة الأدوية والاستشارات الدوائية،

وكذلك تفعيل برامج لمراجعة الأدوية الخاصة بمرضى السكري الى جانب تفعيل برنامج التثقيف الدوائي على مدار العام…وسيعمل المركز بموجب هذه المذكرة على استخراج التصريحات اللازمة، وإتاحة تقديم الخدمات المتفق عليها داخل وخارج الصيدليات. وتدريب كوادر من النهدي على تقديم برنامج إدارة الأدوية والاستشارات الدوائية ومنحهم شهادات تفيد بتدريبهم من قبل المركز.

وكذلك توفير الموافقات الخاصة بمستلزمات حالات الطوارئ خلال القيام بقوافل طبية. ، وعلق المهندس ياسر جوهرجي الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية قائلا: ” تسترشد النهدي الطبية برؤية المملكة 2030 والمتضمنة توسيع المظلة الصحية لكافة أفراد المجتمع، وضمن استراتيجيتنا الخاصة قطعنا شوطاً كبيراً في تحقيق الهدف المنشود في ان نكون “صيدلية لكل المجتمع” وضمن هذه المذكرة سنقوم بتقديم الخدمات التي تهتم بسلامة المرضى…

من جهته قال الدكتور عبد الاله الهوساوي:” تهدف رؤية المملكة 2030 الى الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية في المملكة إلى مستويات الجودة التي نجدها اليوم في دول العالم المتقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *