محليات

المدينة المنورة تستقبل وفود الزائرين في الموسم الثاني للحج

المدينة المنورة – البلاد

وسط استعدادات كاملة وجهود مكثفة تستقبل المدينة المنورة على مدار الساعة ، ضيوف الرحمن القادمين من مكة المكرمة بعد أن منّ الله عليهم بأداء مناسك الحج هذا العام بيسر وأمان, فيما شرعت مختلف القطاعات والأجهزة الحكومية في تنفيذ خطتها لموسم ما بعد الحج وتهيئة جميع الخدمات للعناية بحجاج بيت الله الحرام زوار المسجد النبوي الشريف.

ويتركّز جزء كبير من عمل الجهات المعنية حالياً على تطبيق خطة المغادرة لموسم ما بعد الحج بشكل دقيق عبر المنفذ الجوي (مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي) الذي يشهد حركة مغادرة كثيفة للحجاج، وتسيير رحلات على مدار الساعة إلى مختلف دول العالم، تستمر حتى الـ 20 من محرم المقبل, والحرص على ضمان دقة مواعيد المغادرة واتخاذ كافة التدابير المصاحبة لمغادرة الحجاج مساكنهم عبر الحافلات، ووصولهم إلى المطار قبل وقت كافٍ لتسهيل إجراءات سفرهم جواً إلى بلدانهم, لضمان نجاح مرحلة التفويج في الموسم الثاني استمراراً لما تحقق من نجاح خلال الفترة الماضية من موسم الحج.

ورفع أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري ونيابة عن منسوبي الأمانة وبلدياتها ؛ التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ،ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – على نجاح موسم الحج 1439هـ .

وأشاد المهندس العمري بجهود جميع القطاعات المشاركة ( الأمنية ، ووزارة الشؤون البلدية والقروية بكافة قطاعاتها والصحية و الخدمية ) وتناغمها في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن مما سهل لحجاج بيت الله الحرام تأدية مناسكهم بكل يسر وطمأنينة و بأمن وأمان ، سائلاً الله “عز وجل” أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ، وأن يجزيهما الأجر والمثوبة على كل ما يقدمونه من خدمات جليلة لضيوف الرحمن .

يذكر أن أكثر من 850 ألف حاج قدموا إلى المدينة المنورة خلال موسم ما قبل الحج, فيما يتواصل خلال الأيام المقبلة قدوم ضيوف الرحمن من المشاعر المقدسة بمكة المكرمة بعد أن يسّر الله لهم أداء شعائر الحج.

من جهة ثانية نفذ القائمون على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، لذوي شهداء السودان واليمن، برنامجا متكاملا للحجاج في أنحاء المدينة المنورة لزيارة مواقعها التاريخية المنتشرة في مختلف أرجائها بدءا من المحيطة بالمسجد النبوي كالبقيع إلى الأخرى الممتدة إلى أطراف المدينة.

وأوضح رئيس لجنة السودان الشيخ عبدالرحمن المحمود أن اللجان العاملة في الإشراف على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين وضعت في الحسبان توفير زيارات منظمة لكافة المزارات المهمة وجميع المعالم المرتبطة بتاريخ المدينة المنورة ومكانتها التاريخية والدينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *