الأخيرة

المال يشتري السعادة

جدة ــ وكالات
خلصت دراسة حديثة الى ان المال يمكن ان يشتري السعادة على ما يبدو، او على الأقل يمكن للمال ان يشتري المزيد من وقت الفراغ وهو ما قد يجعل الإنسان سعيدا.
وتشير دراسة كندية الى ان الناس الذين يملكون المال الكافي ينبغي عليهم إنفاقها في الدفع لأناس آخرين مقابل القيام بالأعمال اليومية مثل التنظيف والطبخ وتصليح المنزل او حتى التسوق.وقالت إليزابيث دان، إحدى الباحثات في الدراسة، إنه رغم كون شراء الوقت يعمل كمخفف على الإنسان وسط الضغوط التي يواجهها في حياته اليومية، فان قليلا من الناس يفعلون ذلك رغم انهم قادرون على تحملها ماليا. واوضحت ان “العديد من الدراسات اظهرت الفائدة التي يجنيها الناس من انفاقهم للحصول على تجارب مبهجة، لكن دراستنا تشير الى ان الناس ينبغي عليهم ايضا ان ينفقوا للابتعاد عن التجارب غير المبهجة”، مؤكدة أن فوائد وقت الفراغ الإضافي “لا تتوقف على الأغنياء فقط”.وأوضحت “دان” التي تعمل بجامعة “بريتيش كولومبيا” في كندا: “اعتقدنا ان تأثير وقت الفراغ الإضافي قد يتوقف فقط على الناس الذين يملكون دخلا إضافيا قليلا، لكن تفاجأنا بوجود التأثيرات نفسها على كل طبقات الدخول”.
واستطلع الباحثون أكثر من 6200 شخص في الولايات المتحدة وكندا والدنمارك وهولندا، وسألوهم عما شعروا وكم أنفقوا على الخدمات التي توفر لهم وقت الفراغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *