الأخيرة

(الجزيرة) تستنجد بإيران

جدة ــ وكالات
في محاولة منها للخروج من عزلتها لجات فضائية “الجزيرة” القطرية الى وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا”، ووقعت معها “اتفاقية تعاون” سعينا منها للخروج من عزلتها الاقليمية.
وبحث المدير العام لوكالة “ايرنا” محمد خدادي، في الدوحة مع المدير العام بالوكالة لشبكة قناة الجزيرة القطرية مصطفى سواق، سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وهي المرة الأولى التي تخرج للعلن مفاوضات بين قناة الجزيرة ووسائل إعلام تابعة للحكومة الإيرانية.
ونقلت الوكالة الإيرانية عن خدادي قوله إنه ناقش مع مدير القناة القطرية “أهمية نقل المعلومات من مصادرها الرئيسية لدرك حقائق الأحداث، لكونها عنصرا مهما ومصيريا في وضع سياسات البلدان والتعاون بين الشعوب”.
وابدى المسؤول الإيراني الذي يشغل منذ سنوات مناصب إعلامية مهمة بعد مغادرته المكتب السياسي للحرس الثوري، تخوفه مما وصفها بـ”المساعي الرامية إلى عرقلة النشاطات الإعلامية”، زاعما ان وسائل الإعلام الإيرانية تعمل على تمهيد أرضية التعاون بين مختلف الشعوب والتفاهم المتبادل وكذلك تطوير العلاقات، “من أجل السلام واستقرار الشعوب والحكومات في العالم”. بدوره، ابدى المدير في الجزيرة مصطفى سواق “استعداد القناة لتمتين التعاون مع ايرنا”، مشيرا إلى حرص الفضائية القطرية “على ترسيخ التعاون مع وسائل الإعلام وتناقل المعلومات بشأن إيران”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *