دولية

الكويت تستضيف مؤتمر المانحين لدعم التعليم في الصومال

أعلنت دولة الكويت استضافتها خلال المستقبل القريب مؤتمر المانحين لدعم التعليم في الصومال وذلك إيمانا منها بأهمية رفع المستوى التعليمي ومكافحة ارتفاع نسب الأمية لتؤتي ثمارها نحو مستقبل يجدد طموح الشعب الصومالي ويوفر فرص تعليم تتواكب مع تطورات العصر الحديث وذلك ضمن جهودها لدعم القارة الأفريقية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها نائب المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة بدر عبدالله المنيخ أمام اجتماع حول الشراكة الجديدة من أجل تنمية افريقيا وذلك ضمن أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أمس الجمعة.

وأشار المنيخ إلى ضرورة دعم المجتمع الدولي وجميع المنظمات الحكومية وغير الحكومية والقطاع لمتطلبات وطموحات شعوب القارة الأفريقية في تحقيق التنمية والنهوض باقتصاداتها بحكم الروابط التاريخية والتراث الطويل والمصالح والمصير المشترك.

وقال إن ” القارة الأفريقية شهدت منذ عامين انطلاق أجندتين تاريخيتين إحداهما قارية وعالمية تتمثل في خطة التنمية المستدامة 2030 والأخرى أفريقية وهي خطة عام 2063 للاتحاد الأفريقي وتشكلان رؤى تنموية واستراتيجية طويلة الأمد ، معربا عن أمله في أن تحققا أهدافهما للنهوض بالقارة الافريقية.

وأضاف أنه تم اعتماد الخطة العشرية الأولى التي نفذت في شهر يونيو من عام 2015 وستتوالى استراتيجيتها على مدى الخمسين عاما القادمة فتناغم الأجندتين وترابطهما يشكل مسارا موحدا نحو تحقيق أهداف القارة الأفريقية وهذا ما عكسه تقرير الأمين العام المعني بهذا الشان وسلط الضوء عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *