الرياضة

الكويتي فهد الديحاني يهدي العرب الذهبية الأولي في أولمبياد ريودي جانيرو

تمكن الرامي الكويتي فهد الديحاني من التتويج بالميدالية الذهبية في منافسات رماية الدبل تراب بدورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 بعدما جاء أولاً في الترتيب العام في المنافسات متفوقاً علي منافسيه من الصين و الولايات المتحدة الأميريكية .

حيث توج فهد الديحاني بالميدالية الذهبية الأولي للعرب في هذه النسخة علي الإطلاق بعدما فشل معظم الرياضيين العرب في تحقيق أيه ميدالية عدا الأماراتي سيرجي توما و الذي نجح في حصد الميدالية البرونزية في منافسات الجودو بالأمس .

و كان الديحاني قد شارك في دورة الألعاب الأولمبية تحت شعار العلم الأوليمبي الدولي و هو الذي يخص اللاعبين الغير مندرجين تحت أي جنسية حيث لم يستطع فهد تمثيل بلاده الكويت بسبب العقوبات التي سلطتها اللجنة الأولمبية الدولية ضد الأتحاد الكويتي بسبب التدخل الحكومي في الرياضات التي تشرف عليها اللجنة .

يذكر ان فهد الديحاني قد اهدي الكويت مسبقاً ميداليتين أولمبيتين حيث يعتبره الكثير من النقاد و الكتاب الرياضيين صانع كل التاريخ الأوليمبي للكويت حيث تحصل علي ثلاث ميداليات حتي الآن و هو رصيد الكويت في تاريخها حيث إستطاع الحصول علي الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو قبل أن يحصل علي الميدالية البرونزية في نسختي سيدني 2000 و لندن 2012 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *