محليات

الكليات التقنية تنفذ المرحلة الثالثة من (أتقن)

الدمام-حمود الزهراني-تبوك – سعد الشهراني

تنطلق اليوم الأحد بالكلية التقنية بالدمام المرحلة الثالثة من برنامج اتقن والتي تأتي ضمن المبادرة المجتمعية التي تقدمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمتضمنة عدداً من الدورات التخصصية والتقنية التأهيلية وتستمر لمدة 4 أسابيع متواصلة والتي تستهدف 5000 متدرب .

أوضح بذلك عميد الكلية التقنية بالدمام أحمد بن عبدالكريم الثنيان … وأضاف بان الدورات التي تقدمها الكلية هي في صيانة الاجهزة الالكترونية والكهربائية والتمديد المنزلي والتبريد والتكييف وصيانة السيارات وشبكات الحاسب الآلي السلكية واللاسلكية والتصوير والتصميم وصيانة الحاسب والدعم الفني .

هذا وقال الثنيان بأن الكلية انهت استعداداتها لاستقبال المتدربين المواطنين بمشاركة مركز خدمة المجتمع بالكلية بالتعاون مع الاقسام المتخصصة حيث يستهدف جميع شرائح المجتمع وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 .

هذا وفي السياق نفسه أوضح رئيس خدمة المجتمع بالكلية المهندس فريد بن محمد العايد بأن التسجيل متاح لجميع أفراد المجتمع من المواطنين بحيث لا يقل عمره عن 15 سنة ومدة الدورة من 3 – 4 أيام فقط وتكون في الفترة المسائية فقط من الساعة الرابعة الى الثامنة مساءً برسوم رمزية لا تتجاوز 200 ريال
من جهة أخرى تبدأ الكلية التقنية للبنات بتبوك اليوم الأحد ، تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج “أتقن” المتضمن العديد من الدورات التدريبية الموجهة للنساء.
وبينت الكلية أن الدورات التي ستُنفذ تشمل “مبادئ صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني، ومبادئ التجميل وتصفيف الشعر، والتصوير الفتوغرافي , والتصميم بالفوتوشوب والإليستريتور”, ومدة كل دورة أربعة أيام بمعدل 16 ساعة , وبرسوم تسجيل 200 ريال.

ودعت الكلية الراغبات في الالتحاق بالبرامج التدريبية بالتسجيل من خلال بوابة مركز الأعمال على الرابط التالي:ctc.tvtc.gov.sa.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *