الرياضة

الكبار يتطلعون لثمن نهائي أبطال أوروبا

تقرير- محمود العوضي

عندما تستأنف الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، تتطلع الفرق الكبرى إلى مواصلة البداية القوية؛ حيث تسعى إلى التأهل إلى الدور الثاني بالبطولة الأوروبية.

وبعد النتائج التي شهدتها الجولات الثلاث الأولى، يبدو هدف الفرق االأوروبية الكبرى واقعيًا، حيث يمكن لـها أن تحسم تأهلها إلى دور الـ 16 الليلة إذا أرادت ذلك.

ففي لندن،يستضيف توتنهام نظيره فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب على ملعب ويمبلي، وسيكون الفوز كافيًا لأي من الفريقين لحسم تأهله من المجموعة الثامنة إلى دور الـ 16.

وكان توتنهام قد تعادل مع ريال مدريد 1/1 في العاصمة الإسبانية، لكن الفريق الإنجليزي قد يفتقد جهود هدافه هاري كين، الذي يعاني من إصابة في الساق، حرمته من المشاركة في مباراة مانشستر يونايتد في الدوري.

وقال ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام، عقب المباراة : سنرى خلال الأيام القليلة المقبلة، ما إذا كان كين سيصبح لائقًا للمشاركة أمام ريال مدريد أم لا.

وأضاف: سنكون بحاجة إلى تقييم حالته خلال يومين، وبعدها نتخذ القرار.

وعلى الجانب الآخر، يواجه الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد أزمة كبيرة تتعلق بمستويات، ولياقة عدد من لاعبيه.

فقد حصد ريال مدريد 20 نقطة فقط خلال 10 مباريات في الدوري الإسباني، وهي أسوأ بداية للفريق في الموسم منذ موسم 2012/2013 ، الذي شهد رحيل جوزيه مورينيو عن تدريب الفريق.

ويتطلع زيدان إلى استعادة التوازن للفريق من جديد بعد صدمة الهزيمة أمام جيرونا 2/1 ضمن منافسات الدوري.

وقال زيدان: لا أعتقد أننا لعبنا بشكل سيئ، لم نكن نفتقد الحماس أو الجهد، ولكننا افتقدنا فقط التركيز في بعض الأوقات.

ويرجح غياب رافاييل فاران عن صفوف ريال مدريد في مواجهة توتنهام، كما تحوم الشكوك بشكل كبير حول حارس المرمى كيلور نافاس، وكذلك النجم الويلزي غاريث بيل، الذي يحتمل أنه لم يستعد لياقته بعد.

وربما يدور الصراع في المباراة الأخرى بالمجموعة الثامنة على الانتقال للمشاركة في الدوري الأوروبي، حيث يستضيف بروسيا دورتموند الألماني، فريق أبويل نيقوسيا القبرصي، وكل منهما يحمل في رصيده نقطة واحدة.

وفي المجموعة السادسة، يكفي مانشستر سيتي تفادي الهزيمة فقط أمام مضيفه نابولي ، ليتأهل إلى دور الـ 16.

ويعيش مانشستر سيتي نشوة تحقيق 13 انتصارًا متتاليًا في كل البطولات، منها فوزه على نابولي ذهابا 2/1، ولكن جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي يرفض اعتبار الأمر محسومًا.

وقال غوارديولا: “نحن بحاجة إلى انتصار آخر كي نتأهل، ولكننا سنواجه فريقا يتصدر الدوري الإيطالي، والكل يعرف الأسلوب الخططي الذي يؤدي به على ملعبه، لذلك فهي ستكون مباراة صعبة للغاية”.

ويتصدر مانشستر سيتي المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط بينما يحتل نابولي المركز الثالث برصيد 3 نقاط. وتجمع المباراة الأخرى بالمجموعة بين شاختار دونيتسك الأوكراني صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وفينورد روتردام، الذي يقبع في المركز الرابع الأخير دون رصيد. وقال ماوريسيو ساري المدير الفني لنابولي: نحن بحاجة إلى الظهور بأفضل حالاتنا؛ سواء من حيث جودة الأداء، أو قوة الشخصية.

ويتطلع ليفربول، متصدر المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، إلى تكرار استعراض قوته التهديفية أمام ضيفه ماريبور السلوفيني على ملعب أنفيلد، بعد أن تغلب عليه في عقر داره ذهابًا 7/0.

ويتفوق ليفربول بفارق الأهداف فقط على سبارتاك موسكو الروسي، الذي يحل ضيفًا على إشبيلية الإسباني صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط.
ويتطلع إشبيلية إلى الثأر لهزيمته الثقيلة أمام الفريق الروسي ذهابًا 5/1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *