دولية

القوات التركية تسيطر على كامل عفرين السورية

عفرين ــ فرانس برس

سيطرت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها أمس الأحد، على كامل مدينة عفرين في شمال سوريا، في إطار حملة عسكرية مستمرة منذ نحو شهرين ضد المقاتلين الأكراد، وفق ما أفاد مراسلان لوكالة فرانس برس.

وشاهد مراسلا فرانس برس في عفرين مقاتلين من الفصائل الموالية لأنقرة، وجنوداً من الجيش التركي ينتشرون في أحياء المدينة، ويجرون عمليات تمشيط. ووقفت دبابتان للقوات التركية أمام مبنى رسمي، فيما أطلق مقاتلون النار في الهواء ابتهاجاً.

إلى ذلك ، أفاد مركز عفرين الإعلامي بأن قوات تدعمها تركيا قد دمرت تمثالا وسط عفرين “في انتهاك للتاريخ والثقافية الكردية”، بحسب تعبيره.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن أن قواته سيطرت على مدينة عفرين، ورفعت العلم التركي.

وقال أردوغان: إن وسط مدينة عفرين بات “تحت السيطرة تماما”، وإن الأعلام التركية رفعت في المدينة الواقعة في شمال سوريا.

وكانت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها قد دخلت مدينة عفرين ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا، وسيطرت على أحياء منها، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن: إن “اشتباكات تدور حالياً في المدينة التي سيطرت القوات التركية والفصائل الموالية لها على أحياء منها”. وأعلنت الفصائل السورية الموالية لأنقرة في بيان “توغلها داخل مدينة عفرين من المحورين الشرقي والغربي”، والسيطرة على حيي الأشرفية والجميلية.

فيما قال متحدث باسم الجيش السوري الحر ، المدعوم من تركيا: إن مقاتلي المعارضة دخلوا مدينة عفرين قبل قليل من بزوغ فجر الأحد، وسيطروا على أجزاء من المدينة بعد انسحاب مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

وقال محمد الحمدين: إن مقاتلي الجيش السوري الحر، لم يواجهوا أي مقاومة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *