اقتصاد

القصبي: تطبيق قانون الإفلاس العام المقبل

جدة ــ البلاد

كشف وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، عن مساعي تجري هذه الأيام لمنح 6 شركات أمريكية تراخيص للعمل فى المملكة بقطاعات التقنية والتشغيل والصيانة.

واعلن القصبي فى مقابلة مع “قناة العربية” على هامش مؤتمر بلومبرغ الاقتصادي في نيويورك منح تراخيص لأكثر من 50 شركة أجنبية خلال الأشهر التسعة الماضية، منها 23 اميركية، من بينها HPو Boeing وشركة الأدوية “أي لاي ليلي” التي بدات اعمالها فعليا.

واكد حرص المملكة على الانصات وفهم مخاوف ومطالب شركائها العالميين، واضاف ” وجودنا في مؤتمر بلومبرغ في نيويورك يعكس اهمية استمرار التواصل مع المستثمرين بشفافية وقرب أكبر وهو من أولويات رؤية 2030″.

ولفت القصبي الى ان المملكة منحت تصاريح نوعية لشركات صينية واوروبية وروسية، وتابع : الشركات تأتي للمملكة لأنها على يقين ان هناك حوافز استثمارية واعدة في السوق. وطالما ان السعودية سارعت بتعزيز الاصلاحات والتوجهات فإننا قادرون على استقطاب هذة الاستثمارات النوعية التي ستساهم بزيادة الفرص الوظيفية لأبنائنا وبناتنا واستقطاع الكفاءات”. معلنا الشروع فى اصدار رخص تجارية لمكاتب هندسية كبيرة لإدارة المشاريع ضمن ضوابط لا تتعارض مع أعمال المكاتب الهندسية الصغيرة”.

واشار القصبي إلى حرص المملكة خلق بنية تحتية قانونية تطمئن المستمثرين وتدعم الاستثمار الأجنبي، مثل قانون نظام الإفلاس، نظام الرهن العقاري، نظام الامتياز التجاري، ونظام التجارة الالكترونية.
وأضاف أن الوزارة رفعت نظام الإفلاس إلى مجلس الشورى، متوقعا تطبيقه قبل نهاية الربع الأول من العام المقبل.

وأوضح القصبي أنه سيتم رفع أيضا نظام الرهن التجاري خلال أسبوعين او ثلاثة اسابيع، ليتبعه نظام الامتياز التجاري.

وقال أن جاهزية تطبيع القوانين ستكون خلال 6 أشهر من اقرارها، لأن أغلب القوانين لها علاقة بأنظمة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *