الأولى

القدية … تنمية وترفيه

جدة- البلاد
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله – حفل وضع حجر الأساس لمشروع القدية مساء يوم الأربعاء القادم- أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية من نوعها على مستوى العالم.
ويقع المشروع على بعد 40 كيلومترا من وسط الرياض، وبمساحة تبلغ حوالي 334 كم مربع، ويعتبر إحدى المبادرات الاستثمارية، التي تدعم رؤية 2030 الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل الوطني، وخلق المزيد من فرص العمل للسعوديين.
ويشكل المشروع نموذجًا جديدًا لتنمية الأراضي الصحراوية الشاسعة حول المدن السعودية، بحيث تضيف قيمة إلى الاقتصاد من دون تكبيد الحكومة تكاليف مرتفعة.
ويضم مشروع القدية 4 مجموعات رئيسة هي: الترفيه ورياضة السيارات والرياضة والإسكان والضيافة، كما يوفر أيضا بيئات مثالية ومتنوعة، تشمل مغامرات مائية، ومغامرات في الهواء الطلق لتجربة برية ممتعة، بالإضافة إلى رياضة السيارات لمحبي رياضة سيارات الأوتودروم والسرعة، بالإضافة إلى إقامة فعاليات ممتعة للسيارات طوال العام، ومسابقات رياضية شيقة وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، إلى جانب سلسلة من أرقى البنايات المعمارية، والفنادق المقدمة بأفضل المعايير والمواصفات العالمية الراقية، والتي تتمتع بتصميم أنيق وفريد، ليعطي مزيدًا من الراحة والانسجام للزائرين.
كما يضم المشروع أيضا أشهر المطاعم والماركات العالمية؛ للاستمتاع بأجمل أوقات التسوق وعالم من المغامرات، حيث يأتي المشروع لدعم وتنمية القطاعات الكبيرة والجديدة في المملكة، والتي تحقق عائدات استثمارية هائلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *