الأرشيف محليات

القبول الإلكتروني بالكليات التقنية والاتصالات بمحافظات منطقة مكة المكرمة

جدة – إبراهيم المدني
بدأت أمس البوابة الالكترونية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني باب القبول الإلكتروني للفصل التدريبي الثالث للعام التدريبي (للدبلوم) بالكليات التقنية والاتصالات بالمملكة ومنها الكليات التقنية والاتصالات بمحافظات منطقة مكة المكرمة في محافظات كلاً من العاصمة المقدسة وجدة والطائف والقنفذة إضافة إلى كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة وذلك من خلال موقع المؤسسة (www.tvtc.gov.sa) والذي سيشمل قبول السعوديين فقط للتدريب الصباحي انتظام، والمتقدمين من السعوديين الراغبين بالفترة المسائية وكذلك من غير السعوديين للتدريب المسائي الموازي.
وأوضح الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن المتقدمين لهذه الكليات سيتلقون ترشيحاتهم للقبول عبر رسائل sms إلكترونية من موقع المؤسسة على هواتف الاتصال التي سيضعها المتقدمين في استمارة القبول الإلكتروني.
وحول المزايا التي تقدم للمتدربين المقبولين أوضح الزهراني أن المتدرب يحصل على مكافأة شهرية مقدارها(1000) ريال ومكافأة شهرية تقدم للمتدربين ذوي الاحتياجات الخاصة مقدارها(1500) ريال شهرياً للمتدرب المعاق إعاقة متوسطة، و(3670) ريال للمتدرب المعاق شديد الإعاقة ، بعد إحضار التقرير الطبي من مراكز التأهيل الشامل التابع لوزارة الشئون الاجتماعية والذي يحدد نوع الإعاقة . إضافة إلى مجانية التدريب المسائي الموازي للمتدربين السعوديين والذين ليسوا على رأس العمل . وكذلك دعم الخريجين من قبل مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة لمشاريعهم بقروض مالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *