محليات

الفيصل يناقش خطة نقل المعتمرين والمصلين في رمضان

مكة المكرمة- البلاد

استعرض صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، استعدادات الجهات الحكومية لموسم شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك لدى ترؤس سموه بديوان الإمارة في العاصمة المقدسة أمس لجنة الحج المركزية، حيث أكد سموه ضرورة تكامل الجهات، وتضافر الجهود لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، في وقت خصّ الله به هذه البلاد قيادة وحكومة وشعباً بميزة مجاورة البيت العتيق وخدمة قاصديه، حاثاً الجميع على رفع الجاهزية لتقديم كل التسهيلات لهم.

وأبان عرض لجنة الحج المركزية، أن عدد المعتمرين حتى الـ20 من شعبان الحالي بلغ أكثر من 5.4 ملايين معتمر بزيادة 195 ألف معتمر عن العام الماضي في نفس الفترة، مبيناً أن عدد الفنادق المجهزة لاستيعاب المعتمرين، وقاصدي المسجد الحرام بلغ قرابة 1314 فندقاً بطاقة سريرية، تقدر بأكثر من مليون سرير، فيما تم توفير 82 شركة نقل بطاقة تزيد عن 25 ألف رحلة يومياً، وبلغ عدد شركات العمرة السعودية حتى منتصف شعبان الحالي 295 شركة عمرة يعمل فيها أكثر من 7900 سعودي.

وناقشت اللجنة برئاسة سمو الأمير خالد الفيصل خطة نقل المعتمرين والمصلين خلال موسم رمضان من وإلى المسجد الحرام التي تستهدف نقل 40 مليون راكب عبر النقل الترددي للصلوات الخمس وأداء العمرة, حيث سيتم تشغيل 2000 حافلة، الأمر الذي يقلّص عدد رحلات المركبات إلى أكثر من 8 ملايين رحلة، وفي هذا الشأن تم توفير قرابة 2.5 مليون موقف للسيارات وتخصيص ممرات مظللة للمشاة.

بعد ذلك ، قدّمت الجهات الأعضاء في لجنة الحج المركزية خططها لموسم رمضان كما ناقشت اللجنة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذت حيالها القرارات والتوصيات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *