محليات

الفيصل يتسلم التقرير السنوي لإدارة مرور جدة

 جدة – عبد الهادي المالكي

تسلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل التقرير السنوي لإدارة المرور بمحافظة جدة والذي سلمه لسموه مدير عام المرور بالمملكة اللواء محمد البسامي يرافقه مدير مرور جدة العميد سليمان الزكري.

وقدم أمير منطقة مكة المكرمة شكره لرجال المرور نظير الأعمال التي يبذلونها مؤكداً سموه ضرورة بذل المزيد من الجهود بما يضمن بإذن الله تحقيق السلامة المرورية لمستخدمي الطرق.

وتضمن التقرير إحصاءات عن نسب الحوادث في محافظة جدة والتي انخفضت العام الماضي بنسبة 21٪ عن العام الذي قبله .

وبحسب التقرير فقد نفذت إدارة مرور جدة عدداً من الحملات الميدانية لضبط الإطارات المخالفة، وفي هذا الشأن تمت زيارة 2602 محل بيع إطارات نتج عنها مصادرة وإتلاف أكثر من 28 الف إطار تالف ومستخدم ، كما تم سحب أكثر من 20 ألف مركبة متهالكة من مواقع متقرقة بمحافظة جدة. وفي جانب التوعية المرورية تم تنفيذ عدد من البرامج والإتفاقيات ومن بينها إتفاقية سلامتك غايتنا و شراكة مع الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في إدارة المساجد والتنسيق مع تعليم جدة لإقامة محاضرات توعية في المدارس بهدف رفع مستوى الوعي بالانظمة والارشادات المروريه لدى المجتمع .

من جهة أخرى استقبل سموه في ديوان الإمارة أمس محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد , يرافقه عدد من مسؤولي الهيئة.

واستمع سموه خلال اللقاء إلى شرح عن المبادرات والبرامج التي تعمل عليها “منشآت” لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة , إلى جانب تقديم الدعم الإداري والفني للمنشآت ومساندتها في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والتسويقية والموارد البشرية وغيرها , لرفع إنتاجية هذه المنشآت وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030م.

من جهته , أعرب محافظ “منشآت” عن شكره وتقديره للأمير خالد الفيصل على دعمه الدائم للفعاليات والمبادرات الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *