الرياضة

الفيصلي الهدوء الذي يسبق العاصفة

تقرير ـ علي الغامدي

كعادته كل موسم يبدأ فريق الفيصلي تحضيراته للموسم بكل هدوء لكنه عادة ما يكون الهدوء الذي يسبق العاصفة حيث يبدأ الفريق مع بداية الموسم والمعترك الرسمي في اظهار قوته وشراسته وتصاعد مستوياته كما حدث العام الماضي عندما وصل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الاتحاد وخسره في الوقت الإضافي حيث أقصى الأهلي من الدور نصف النهائي والموسم هاهو الفريق يبدأ بنفس الطريقة دون ضجيج ولا صخب إعلامي تعاقدات أجنبية ومحلية ومدرب جديد ومعسكر خارجي كل ذلك دون أن يحس بهم أحد كما تعودوا كل موسم.

استمرار الإدارة
منذ سنوات والفريق الفيصلاوي يحظى باستقرار إداري عكس الكثير من الفرق حيث يعد رئيسه فهد المدلج ربما عميد رؤساء دوري النجوم السعودي فمنذ سنوات وهو يجلس على كرسي الرئاسة وهذا أعطى الفريق استقرارا وانسجاما إداريا ويختصر الكثير من المسافات عادة في التعاقدات والتحضيرات للموسم حيث يكون الرئيس مطلعة على كل احتياجات الفريق عكس الرئيس الذي يتولى المهمة حديثا ولهذا نجح المدلج في وضع الخطوط العريضة لاستعدادات الموسم مبكرا من حيث اليحث عن مدرب والابقاء على بعض اللاعبين الذين قدموا مستويات جيدة كالبرازيليين روجيرو وقوستافو والمصري صالح جمعة الذين قدموا مستويات رائعة الموسم المنصرم.

التعاقد مع ريدتك
كما ذكرنا سابقا أن استمرار الإدارة يعطي النادي استقرارا ويجعل الاستعدادات أكثر تنظيما لمعرفة الإدارة بالاحتياجات هذا ماحدث مع الفيصلي حيث استطاع المدرب حسم أمر المدرب مبكرا بالتعاقد مع المدرب الروماني مربشيا ريدتك مما ساهم في التفاهم المبكر ووضع خطط الإعداد مبكرا.

البداية من حرمة
كانت انطلاقة تحضيرات الموسم قد بدأت مبكرا حيث انطلقت التدريبات يوم التاسع والعشرين من يونيو بملعب النادي بحرمة بالكشف الطبي على اللاعبين وبعض التدريبات اللياقية حيث استمرت لأكثر من عشرين يوما.

معسكر خارجي
اختارت الإدارة مدينة بوخارست الرومانية مكانا لإقامة معسكر الفريق الخارجي والذي انطلق يوم 23 يوليو واختتم في 13 من أغسطس الجاري.

تنويع
لعبت ال<واء المناخية التي تتمتع بها مدينة بوخارست الرومانية في التنويع بين التدريبات صباحا ومساء حيث ركز المدرب بشكل كبير على الجوانب اللياقية في الفترة الصباحية بينما ركز بشكل كبير في التدريبات المسائية على تطبيق العديد من الجمل التكتيكية والمهارية.

مدافع هداف
نجحت الأدارة وبتوصية من المدرب بالتوقيع مع المدافع انتي بوليتش والذي يتميز علاوة على صلابته كمدافع بقدرته على تسجيل الأهداف حيث سجل الموسم الماضي سبعة أهداف.

تذبذب في النتائج
لعب الفريق خلال المعسكر الخارجي برومانيا خمس مباريات ودية حيث كسب ثلاث منها وخسر اثنتين كسب مباريات أفوماتسي بأربعة لهدف ورابيدبوخارست بأربعة نظيفة واسترا بهدف لصفر وخسرأمام فولنتاري بثلاثية لهدفين وأمام جوفنتوس بوخارست بثلاثة لاثنين أيضا.

خلل دفاعي
من خلال المباريات الودية التي لعبها الفريق وضح الخلل في خط الدفاع حيث استقبل الفريق في خمس مباريات سبعة أهداف مع نجاح هجومي حيث سجل الفريق أربعة عشر هدفا بمعدل أكثر من هدفين في المباراة الواحدة الخلل الدفاعي هو امتداد للموسم الماضي والادارة عملت هذا الموسم على ترميمه من خلال التعاقد مع بوليتش وعقيل بلعيث القادم من الأهلي وعوض خريص القادم من الاتحاد وحمدان الشمراني من الأهلي أيضا بالإضافة للمدافع الأجنبي الآخر ايقورروسي في محاولة من الإدارة الخبيرة اصلاح اخطاء الموسم الماضي للوصول لتحيق أحد الألقاب والتي كان قريبا من كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي وخسر النهائي أمام الاتحاد في الوقت الإضافي.

ألغاء ودية أسيسي الروماني
نظرا لأن ذك سيكلف اللاعبين السفر لأكثر من 300 كيلو للعب اللقاء مما قد يؤدي لأرهاق اللاعبين فقد قررت الإدارة بالتشاور مع المدرب إلغاء المباراة الودية والبحث عن مباراة بديلة

اندري ميكاييل يغيب
اثبتت الفحوصات الطبية التي اجريت للاعب أندري ميكاييل اصابته بتمزق سيبعده قرابة أربعة أسابيع عن تدريبات الفريق اليومية

الثلاثي المرعب.
حرصت الادراة بشكل كبير على استمرار الثلاثي المرعب روجيرو وجوستافو وصالح جمعة لموسم آخر حيث أوصى المدرب بالتشاور الإدارة بالابقاء عليهم وذلك بعد أن شاهد مباريات الموسم الماضي واعجب بما قدموه.

تدعيم الحراسة
نجحت الأدارة في تدعيم مركز الحراسة بالحارس الاتفاقي أحمد الكسار والذي وقع مخالصة مع الادارة الاتفاقية حيث انضم الكسار للثاني مصطفى ملائكة وخالد شراحيلي مما يعطى الحراسة الفيصلاوية الكثير من الأمان في ذلك المستويات الكبيرة التي يتمتع بها الثلاثي.

صفقات محلية
أبرمت الإدراة الفيصلاوية هذا الموسم العديد من الصفقات جميعها كانت في الصفوف الخليفة سواء حراسة المرمى أو الدفاع حيث وقعت مع المدافعين عقيل بلغيث وعوض خريص وحمدان الشمراني وجددت لعمر عبدالعزيز وكانت الصفقة الهجومية هي اللاعب الاتحادي السابق سلطان مندش.

راحة
قرر الجهاز الفني بعد العودة من المعسكر الخارجي برومانيا منح اللاعبين راحة عن التدريات لمدة ثلاثة أيام حيث انتظم اللاعبون بعدها في التدريبات اليومية بالنادي استعدادا لانطلاق منافسات الموسم والتي سيبدأها الفريق باستضافة فريق الباطن يوم 31 أعطس الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *