الأرشيف الرياضة

الفارس خالد العيد يتصدر ترتيب الدوري العربي .. شرم الشيخ تشهد افتتاح الجولة الخامسة المؤهلة لكأس العالم في جنيف

شرم الشيخ – الموفد الإعلامي ..
تفتتح اليوم الخميس في مدينة شرم الشيخ المصرية منافسات الجولة الخامسة من الدوري العربي المؤهل لكأس العالم 2010 المقرر إقامتها في مدينة جنيف في (ابريل) المقبل، وتستضيف شرم الشيخ الجولتين الخامسة والسادسة والتي تستمر حتى 11 من أكتوبر الجاري، بعد أن كانت الجولة الأولى قد استضافتها المنامة قبل أن يستضيف الاتحاد السعودي للفروسية منافسات الجولة الثانية التي أقيمت في الرياض، واستضافت الكويت الجولة الثالثة، في حين أقيمت الجولة الرابعة في سوريا.
ويتصدر الفارس الدولي السعودي خالد العيد قائمة ترتيب الدوري العربي بعد نهاية الجولة الرابعة حيث نجح في جمع 62 نقطة، وياتي الفارس الإماراتي محمد الهاجري ثانياً برصيد 54 نقطة، فيما يحل الشيخ شخبوط ال نهيان في المركز الثالث برصيد 36 نقطة، ويأتي الفارس السعودي عبدالله شربتلي في المركز الرابع بـ32 نقطة، والمصري ضياء بشير خامساً 31 نقطة.
ويتقدم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب الفرسان السعوديين المشاركين في البطولة الى جانب الفارس عبدالله الشربتلي والفارس ناصر الشواف والفارس فارس الشعلان، ويغيب عن البطولة الفرسان خالد العيد ورمزي الدهامي وكمال باحمدان لارتباطهم ببطولات في أوربا.
وكان الفرسان السعوديون قد تجاوزوا أمس الأربعاء بنجاح الاختبارات البيطرية التي وضعتها اللجنة المنظمة للاطمئنان على سلامة الجياد قبل الدخول في منافسات البطولة، واستكمل الفرسان المشاركين في البطولة جاهزيتهم للبطولة بعد دخولهم في شوط الإحماء الذي أكد استعداد الفرسان السعوديين وجيادهم لخوض غمار المنافسات.
وسيشتمل برنامج اليوم الأول على أقامة شوط التأهيل المؤهل لشوط كاس العالم على ارتفاع 160 سم، وهو شوط من جولة واحدة ويتأهل من خلاله 25 فارساً لشوط كأس العالم.
اما يوم الجمعة فسيخصص لنهائي شوط كاس العالم وعلى نفس الارتفاع وهو عبارة عن جولتين ولا يحق لأي فارس المشاركة بأكثر من جواد واحد في الجولتين.
ويقام يوم السبت منافسات شوط السرعة (ضد الزمن) على ارتفاع 130 سم، وسيعقب ذلك اقامة شوط الجوكر (جمع النقاط).
وتختتم البطولة يوم الاحد باقامة اهم المنافسات حيث ستكون البداية مع منافسات الجولة الصغرى على ارتفاع 130سم، بالاضافة الى منافسات الجولة الوسطى على ارتفاع 140سم، على ان يسدل الستار عن هذه الجولة باقامة منافسات جائزة شرم الشيخ الكبرى على ارتفاع 145سم وهي ستكون من اهم المنافسات التي يبحث الفرسان العرب عن الفوز بلقبها.
ويراس الحكم الدولي المصري سامي نجم الدين لجنة الحكام في البطولة، فيما تم اسناد تصميم المضمار الى الهولندي روب جينسون.
وتبلغ مجموعة جوائز البطولة الحالية 92 ألف دولار ستوزع بين الفرسان الفائزين وسيخصص الجزء الأكبر لشوط الجائزة الكبرى.
وكانت السعودية وقطر والبحرين وسوريا والأردن قد أكدت مشاركتها في الجولة الحالية الى جانب جمهورية مصر مستضيفة البطولة التي ينتظر أن تشهد منافسات قوية خصوصاً مع تواجد صفوة الفرسان العرب في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *