الرياضة

 العين (صدارة بس) .. و4 يلاحقونه

تقرير – محمد صالح

يبدو أن مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم هذا الموسم لن تكون سهلة على الإطلاق من جميع النواحي الفنية والإثارة الكروية داخل المستطيل الأخضر، حيث أبدت كافة الفرق استعداداتها القوية للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى التي تمنحهم فرصة الصعود إلى الدوري الممتاز للمحترفين في الموسم القادم.

اختتمت الجولة الأولى بتصدر فريق العين سلم الترتيب بعد فوزه على الكوكب بثلاثة أهداف دون مقابل، حيث أقيمت المباراة على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة، ويلاحقه العين كلاً من نجران وجدة والنهضة وأبها والنجوم. وشهدت الجولة الأولى ظهور أول بطاقة حمراء في المسابقة بعدما تحصل عليها المحترف في صفوف فريق الجبلين هارموني إيكاندي بعد تدخله العنيف والقوي جداً على محترف فريق جدة الكاميروني كاينا، (البلاد) بدورها أعدت تقريراً عن الجولة الأولى .. إليكم التفاصيل:

أول جحفلة
شهدت أولى مباريات الجولة الأولى ضمن ديربي الأحساء بين فريقي العدالة وهجر، والتي أقيمت المباراة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، إثارة كبيرة بين لاعبي الفريقين، نجح (شيخ الأحساء) فريق هجر بالتقدم أولاً عن طريق لاعبه فيصل الجمعان عند الدقيقة 11، واستمر السجال بينهما، حتى أهدى العاجي كواسي ياو لاعب خط وسط العدالة التعادل عند الدقيقة 88.

يطفئ الشعلة
نجح المدافع المخضرم الغيني فودي كامارا المحترف في صفوف النهضة بإطفاء حماس لاعبي فريق الشعلة، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الأخير، عندما نجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 52 من كرة رأسية جميلة، منح (مارد الشرقية) فوزاً ثميناً خارج الديار.

نجران بأمان
يبدو أن إدارة ولاعبي والجهازين الفني والإداري في (مارد الجنوب) فريق نجران عاقدين العزم على العودة إلى مصاف الدوري الممتاز بعد غياب سنوات، حيث نجح الفريق في تجاوز الوشم المطعم بالعديد من الصفقات المحلية والأجنبية، من الفوز عليه بثلاثية مقابل هدف، في مباراة فرد لاعبي نجران عضلاتهم وقوتهم، واحرزوا ثلاثية عن طريق عمران آدم، ودي سوزا، ومحمد زريقات، فيما سجل هدف الوشم الوحيد ناصر المقحم.

جدة مين قده
على صعيد نادي جدة، الذي عاد إلى مدينة (العروس) بعد رحلة طويلة مليئة بالمفاجآت، حيث غادرت البعثة من جدة إلى حائل براً في رحلة استغرقت قرابة 12 ساعة متواصلة، مما منح جماهير الجبلين الفرحة الكبيرة، مطالبين في الوقت نفسه لاعبي البني باستغلال تلك النقطة والفوز على جدة المرهق من السفر، إلا أن الإعداد النفسي والفني كان مميزاً من جميع النواحي، وعادت بعثة (فخر جدة) إلى مدينة العروس معهم الثلاث نقاط، بعد الفوز على الجبلين بهدفين دون مقابل احرزهما حسن الجبيري وقاسم المساوى. وفي ختام الجولة نجح فريق النجوم من تخطي فريق العروبة بهدف دون مقابل احرزه المحترف ساكالا.

3 مواجهات سلبية
شهدت مباريات الجيل والخليج، والمجزل والقيصومة، والأنصار والطائي أداءً عادياً وانتهت نتائجها سلبية شكلاً ومضموناً، حيث لم ترتقي المباريات الثلاث إلى الإثارة القوية كما حدث بباقي المواجهات.

ديربي عسير
اشتعلت المنافسة في منطقة عسير مبكراً رغم برودة وجمالية الأجواء المناخية في المنطقة، إلا أن الديربي الذي جمع أبها وضمك كان غير من جميع النواحي الفنية، حيث نجح المدافع التونسي محمد سليمان الذي يمثل فريق أبها في منح فريقه أغلى ثلاث نقاط في افتتاحية المسابقة، عندما احرز هدف الفوز عند الدقيقة 86 قبل نهاية الديربي بأربعة دقائق.

العين زين
يبدو أن سفير منطقة الباحة نادي العين سيكون (الحصان الأسود) في دوري محمد بن سلمان، حيث تصدر الدوري بعد فوزه الكبير على فريق الكوكب بثلاثة دون مقابل تناوب على احراز الأهداف الثلاثة ماساهودو الحسن، وهشام السيفي، ورينان أوليفيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *