محليات

العيادة الطبية لضيوف خادم الحرمين تستقبل 1500 حالة

المدينة المنورة- البلاد

تبذل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع وزارة الصحة أقصى الجهود من أجل رعاية وراحة ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة الذين استضافهم البرنامج والبالغ عددهم 5400 حاج وحاجة من (95) دولة حول العالم لأداء فريضة الحج على نفقة الملك, وفي إطار تلك الجهود تقديم خدمات صحية من أجل حماية الضيوف ووقايتهم من الأمراض وصرف أدوية مجانية بعد الكشف عن الحالة بالتعاون مع وزارة الصحة لتوفير أطباء مميزين لخدمة ضيوف خادم الحرمين.

وفي تقرير للعيادة الطبية التابعة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين بالمدينة المنورة أن العيادة الطبية استقبلت أكثر من 1500 حالة طبية منذ قدوم الحجاج إلى المدينة المنورة, وتمت فحصها من قبل أطباء العيادة وتقديم العلاج لها من الصيدلية المخصصة للضيوف والتي تتوفر فيها جميع أنواع الأدوية.

وتبينت الفحوصات أن الأكثر الأعراض هي أعراض عادية كارتفاع درجة الحرارة والضغط والسكر والتهابات بسيطة, كما تم تحويل 16 حالة إلى مستشفيات المدينة المنورة لعنايتهم بشكل أكبر.

وبينت العيادة أن أكثر الحالات التي تم علاجها هي التهاب الشعب الهوائية وحلالات الصداع والتعب العام وبعض المراجعين من مرضى القلب والسكر والضغط وتم علاجها او توجيهها إلى المستشفيات الجاهزة لاستقبالهم على مدار 24 ساعة، ولم يتم اكتشاف أي حالة وبائية ولله الحمد .

يُذكر أن العيادة الطبية التابعة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين يعمل فيها أكثر من 12 طبيبا وطبيبة و15 ممرضا وممرضة يعملون على مدار الـ24 ساعة لتقدم الخدمات الصحية لضيوف خادم الحرمين الشريفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *