اقتصاد

العمل والتنمية الاجتماعية تشترط موقع (قوقل ماب) للاستقدام

جدة- وليد الفهمي
استحدثت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية شروطا حديثة لإتمام طلب الاستقدام للمواطنين والمواطنات حيث اشترطت الوزارة حسب موقعها الإلكتروني ” مساند ” وجوب تحديث بيانات المتقدم لإتمام طلب إصدار العقود والاستقدام .
وبين موقع مساند الإلكتروني أن التحديث الجديد للشروط اكد على ضرورة تحديد موقع السكن على الخريطة لموقع الخرائط العالمي (قوقل ماب) كما اشترطت أيضاً رقم الحساب البنكي بالشكل الدولي (ايبان) واسم البنك.
من جهة أخرى شرعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في إغلاق حسابات بعض المواطنين والمواطنات ممن قدموا أوراقاً غير رسمية وذلك لغرض الاستقدام عبر منصة “مساند” الإلكترونية. وحظرت العمل عددأ من المواطنين من التعامل مباشرة مع البرنامج بعدما كشف فريق الجودة المختص بالوزارة تلك الأوراق وتمثلت في ” كشوفات بنكية ، تعريف بالراتب ” غير صحيحة لغرض الاستقدام . يأتي ذلك بعدما اعتمدت الوزارة شروطا مخصصة لمن يريد استقدام العمالة المنزلية من المواطنين والمقيمين، أهمها ألا يقل رصيد الحساب البنكي للمواطن المتزوج عند الاستقدام الأول عن 35 ألف ريال، فيما سمحت للمقيمين الذين رواتبهم لا تقل عن 10 آلاف ريال باستقدام عاملة منزلية وعامل منزلي وسائق خاص ومربية أطفال وطباخ وطباخة وسفرجي وممرض أو ممرضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *