الأولى

(العمل) تحاصر مستشاري الأسرة الوهميين

جدة – البلاد

تدرس وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إعداد لائحة تنظيمية للاستشارات الأسرية، بهدف ضبط تقديم الاستشارات الأسرية والحد من المستشارين الوهميين، وإعداد تصنيف موحد من قبل للوزارة للمرشدين المعتمدين وفق معايير محددة.

وأفادت مصادر أن الوزارة تدرس حاليًا لائحة تنظيمية لتقديم الاستشارات الأسرية، بوضع تصنيف موحد من قبل للوزارة للمرشدين المعتمدين وفق بناء معايير محددة.وأضافت أن الوزارة اتخذت هذه الخطوة، بعد انتشار ظاهرة وجود مستشارين وهميين بمجرد حصولهم على دورة في الاستشارات الأسرية، ليضيفوا لسيرتهم الذاتية لقب (مستشار أسري)، ما سبب خرابًا لكثير من البيوت السعودية.

وقالت المصادر،إن الوزارة لديها نظام صارم في اجتياز الإرشاد الأسري، تعتمد فيه معيار المسطرة العلمية الأكاديمية، والتي تبدأ بالحصول على الشهادات العلمية، وبعد ذلك الاطلاع على الخبرات المهنية، ومن ثم الميثاق الأخلاقي، والمقابلة الشخصية، وأخيرًا اجتياز 75 ساعة تدريبية، وأخرى تطبيقية، وبعدها تمنح له شهادة في التدريب الأسري. مشيرة إلى أنه قد يكون المتقدم بروفسورا، ولكن ليست لديه معايير أخلاقية، أو معايير محددة في المهنة».مشيرة إلى أنه لا يمكن اعتماد أي مستشار أسري ما لم يجتز تلك المعايير، حتى لو كان حاصلًا على شهادة الدكتوراه في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *