الأولى

العمل تبحث ازمة رواتب 2500 عامل هندي

جدة – البلاد

عقد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان بمكتبه اجتماعاً مع القنصل العام الهندي بجدة محمد نور رحمن شيخ ومرافقيه لبحث أوضاع العمالة الهندية المتضررة بسبب تأخر رواتبها في إحدى الشركات الكبيرة في محافظة جدة .

وأوضح العليان أن الوزارة تقدم حالياً تسهيلات للعمالة الهندية المتضررة البالغ عددها 2500 عامل وتسمح لهم بنقل كفالاتهم ومنحهم تأشيرات خروج وعودة .

وأكد أن القوانين وأنظمة العمل في المملكة تحفظ حقوق العمالة وأن الوزارة تتابع عن كثب حال الشركة المتعثرة وستظل الحقوق المالية للعمالة محل الاهتمام حتى يتم استيفاؤها.مضيفاً أن العمالة بشكل عام تعمل في أطر أنظمة وقوانين محلية وتجد الرعاية والاهتمام من الحكومة.

وكان الوزير في الحكومة الهندية محمد أكبر قد شكر السلطات المعنية في المملكة للتسهيلات التي قدمتها لمواطنيه ، فيما يعتزم وزيران هنديان زيارة المملكة والكويت، لإنهاء «أزمة» أكثر من 10 آلاف عامل هندي، وأكدت القنصلية الهندية أن القنصل الهندي يعمل على إنهاء قاعدة البيانات اللازمة، مؤكدة أنها ستقوم خلال يومين بزيارة إلى العمالة الهندية في ينبع وبيشة للاطمئنان على أوضاعهم.

وتشير آخر الإحصاءات إلى أن إجمالي عدد الأجانب بالمملكة ، حوالي ٩.٤ ملايين نسمة . وطبقا لتحليل إحصائي هناك حوالي ٨ جنسيات محددة تشكل حوالي ٨٥٪ من إجمالي عدد المقيمين في المملكة، وجاءت الجنسية الهندية في المركز الأول بنسبة ١٩.٤٪، ثم الباكستانية بنسبة ١٤.٥٪ ثم البنجلاديشية بنسبة ١٤.٤٪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *