محليات

العقيد المالكي: ينبغي للحكومة والمكونات السياسية في اليمن التركيز على معركتهم الأساسية بتطهير الباقي من أرضهم

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن أن جميع دول التحالف ثابتة على موقفها وإيمانها بضرورة مواصلة دعم الشرعية في اليمن.

حتى تحقيق النصر لها وبسط سلطتها على جميع الأراضي والمحافظات اليمنية، ودحر الانقلابين وكل طامع وباغ.

مشيراً إلى النجاحات المحققة للعمليات العسكرية التي تنفذها قوات التحالف في الداخل اليمني وعلى الحدود الشمالية في اليمن المتاخمة للحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

ما أسهم في تحقيق انتصارات متتالية للجيش الوطني اليمني من جهة، وإحباط كل المحاولات المتكررة لمليشيا الحوثي بالتسلل للحدود السعودية.

واستعرض العقيد المالكي عبر عرضٍ مرئي على جملة من المستجدات على المستويين العسكري والإنساني اللذين يشهدان تقدماً مضطرداً وكبيراً خلال الفترة الماضية.

ومكّن من استعادة مزيد من الأراضي المغتصبة من الانقلابيين، وضاعف من فرصة مزيدٍ من التأمين للأجواء والظروف للعمل الإغاثي والإنساني.

مستشهداً بمشروع العمليات الإنسانية الشاملة الذي انطلق مؤخراً، وحظي بثناء كبير من الحكومة اليمنية وتأكيداتها النجاح الكبير الذي حقق هذا المشروع حتى الآن.

ووجهت شكرها وامتنانها لحكومة المملكة وحكومات دول التحالف العربي لدعم الشرعية.

على بذل كل ما يضمن لليمن التعافي والنهوض من جديد نحو تنمية كبيرة تبدأ بتأسيس جاد وقوي للبنى التحتية.

وأشار إلى جهود قوات التحالف فيما يتعلق بتسليم (27) طفلاً للحكومة اليمنية، كانوا قد انتهكت ميليشا الحوثي طفولتهم وبراءتهم بتجنيدهم قصرياً للقتال.

ورسالة من رسائلهم التي وجهوها لأقرانهم الأطفال من أبناء اليمن.

مؤكدين أن هدف قوات التحالف والحكومة اليمنية إعادتهم “من المتارس إلى المدارس”، وأهمية تعاون الجميع مع الحكومة اليمنية لتحقيق ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *