الأولى

(العدل) تحجب بيانات القضايا عن الجمهور

الرياض- البلاد

في خطوة مفاجئة ، حجبت وزارة العدل بياناتها الإحصائية المتعلقة بالقضايا والمحاكم وسرعة الإنجاز على موقعها الإلكتروني عن عامة المستخدمين مؤخرًا، بعد إتاحتها للباحثين على المعلومة لعدة أعوام، منذ تحديث موقع الوزارة قبل شهر.

وأصبحت بيانات الوزارة سرية، بعد أن كانت الأيقونات الخاصة بالبيانات الإحصائية تحت الصيانة لنحو أربعة أشهر، وعادت للعمل مجددًا.واقتصر إتاحة البيانات الإحصائية للوزارة الآن على المسجلين بالموقع، وتتطلب اسم مستخدم وكلمة مرور.

وفي الوقت الذي أتاحت فيه الوزارة بياناتها للعامة لفترة طويلة، لم توضح الأسباب حول سبب حجب البيانات حاليًا.

من جهة اخرى دشن معالي وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني في مقر الوزارة بالرياض امس البوابة الإلكترونية لمركز ذكاء الأعمال, التي تعنى بجمع وتخزين وتحويل البيانات إلى معلومات وتطوير المؤشرات القضائية الإلكترونية واستخراج النتائج لخدمة توجهات وأهداف الوزارة, بما يضمن متابعة إنجاز الأعمال لجميع المرافق العدلية إلكترونياً.

وأكد معاليه في اجتماع مع الوكالة المساعدة لتقنية المعلومات بحضور وكلاء الوزارة، أهمية مركز ذكاء الأعمال من حيث جمع المعلومات

من مصادرها الأساسية ونمذجتها وتحليلها التحليل المناسب ، والاعتماد دوماً على المعلوماتية والأرقام لاتخاذ القرار.

ويشمل مركز ذكاء الأعمال على إدارة دعم القرار ،وإدارة الحلول الفنية ،وإدارة المعرفة، ويهدف المركز إلى عكس واقع العمل في الوزارة وجميع المرافق العدلية من محاكم وكتابات عدل لحظة بلحظة ومن شاشة واحدة يسهل من خلالها لمتخذ القرار معرفة كل ما يدور في الوزارة والمرافق العدلية من أي مكان وفي أي وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *