الأولى

العثيمين : القدس الشريف تمر بواحدة من أشد المراحل دقة

أكد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ، أن مدينة القدس الشريف تمر بواحدة من أشد المراحل دقة ، بسبب تمادي الاحتلال الإسرائيلي في انتهاج سياسات التهويد التي تتهدد الهوية الإسلامية والعربية للمدينة ، ومكانتها الدينية , وتهدف لتغيير وضعها التاريخي والقانوني.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام التي ألقاها نيابة عنه ، مدير مكتب المنظمة في رام الله ، السفير أحمد الرويضي ، خلال اللقاء الإسلامي ـ المسيحي (نصرة للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية) برام الله في الرابع من يونيو 2018، بحضور شخصيات دينية إسلامية ومسيحية فلسطينية.

وحذر الأمين العام للمنظمه في كلمته من خطورة الوضع في القدس بالتزامن مع قرار الإدارة الأمريكية الأحادي وغير القانوني بالاعتراف بالقدس عاصمة مزعومة لإسرائيل ونقل سفارتها اليها ، الأمر الذي استدعى عقد قمتين إسلاميتين استثنائيتين في إسطنبول في 13 ديسمبر 2017م ، وفي 18 مايو 2018م على التوالي توجتا بقرارات مهمة.

وجدد العثيمين التزام المنظمة الدائم بمضاعفة المساعي السياسية والدبلوماسية لتحقيق مزيد من الإنجازات , والدعم في المحافل الدولية لصالح القضية الفلسطينية , مشددا في الوقت نفسه على أهمية دعم صمود الشعب الفلسطيني المرابط في مدينة القدس وتثبيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *