الأرشيف محليات

الصندوق السعودي للتنمية يمول اسمدة لباكستان بـ 100 مليون دولار

الرياض – البلاد

أقر الصندوق السعودي للتنمية تمويل تصدير أسمدة يوريا من إنتاج الشركة السعودية للصناعات الأساسية \"سابك\" بقيمة إجمالية بلغت 100 مليون دولار أمريكي لصالح هيئة التجارة الباكستانية .
وتم توقيع اتفاقية التمويل الخاصة بهذه العملية في إسلام أباد يوم الخميس الماضي ووقعها من الجانب الباكستاني معالي وزير قسم الشؤون الاقتصادية عبدالواحد رنا ومن جانب الصندوق معالي المهندس يوسف بن إبراهيم البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب .
وأوضح المهندس يوسف البسام في تصريح صحفي أن تقديم هذه التسهيلات يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق السعودي للتنمية لزيادة حجم الصادرات الوطنية غير النفطية وتنشيط التجارة البينية للمملكة مع الدول الشقيقة والصديقة ويؤكد متانة العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى النمو المطرد في التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية باكستان حيث تجاوزت صادرات المملكة إلى باكستان خلال عام 2010م 12 مليار ريال فيما بلغت واردات المملكة من باكستان 1.04 مليار ريال.
وقال إن إجمالي اعتمادات الصندوق منذ إنطلاق نشاط برنامجه الخاص بالصادرات في عام 1421هـ لتمويل تصدير سلع وخدمات وطنية غير نفطية إلى جمهورية باكستان بلغ حوالي 1718 مليون ريال سعودي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *