الرياضة

 الصقوربـ(سلاح الجمهور) والأسود لـ(تأكيد الوجود)

إعداد : مصباح معتوق

تتجه أنظار الجماهير السعودية والعراقية خاصة، والعربية عامة، إلى ملعب “جامعة الملك سعود” بالرياض، حيث يستضيف لقاء منتخبنا الوطني السعودي أمام شقيقه العراقي مساء اليوم، في بطولة “سوبر كلاسيكو” الودية، والتي تختتم غداً (الثلاثاء) في جدة بمواجهة “الكلاسيكو اللاتيني” المنتظر بين البرازيل، والأرجنتين، والذي سيقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة”.

وقد قدم منتخبنا الوطني أداء طيبا للغاية أمام المنتخب البرازيلي المدجج بنجوم الكرة العالميين، وقد نال به إشادة واسعة من مختلف الصحف العالمية رغم خسارته بهدفين؛ حيث شارك المنتخب البرازيلي بالقوة الضاربة، بقيادة نيمار دا سيلفا، وجابرييل خيسوس.

وعقب المباراة، أشاد بيتزي بأداء لاعبيه في اللقاء أمام البرازيل، معربا في الوقت ذاته عن حزنه الشديد للخسارة بقوله: “بالتأكيد لم نكن نرغب في تحقيق تلك النتيجة”. وستكون المباراة التجربة الأخيرة في المرحلة الثانية من برنامج إعداد منتخبنا الوطني للمشاركة في كأس أمم آسيا 2019، المقرر إقامتها في الإمارات يناير المقبل.

ورغم الأداء المميز الذي قدمه اللاعبون في المباراة الماضية، إلا أن المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي قد يجري بعض التغييرات على التشكيلة؛ للوقوف على جاهزية أكبر عدد من اللاعبين، واختبار البعض الآخر، خصوصاً في خط الهجوم الذي مازال يفتقد للمهاجم الهداف. أما المنتخب العراقي، فقد تعرض لخسارة قاسية على يد الأرجنتين 0-4.

ويتطلع أسود الرافدين لتحقيق نتيجة إيجابية، وهو ما بدا جليًا من خلال تصريحات المدرب سريتشكو كاتانيتس، في المؤتمر الصحفي عقب خسارة فريقه أمام الأرجنتين الخميس الماضي. وأوضح كاتانيتس أن المباراة أمام “الأخضر” ستكون “قوية للغاية” مشيرًا إلى أنه سيعتمد على نفس مجموعة اللاعبين التي شاركت في المباراة الأولى. يحتل منتخبنا الوطني المركز 71 على المستوى العالمي، بينما يحل نظيره العراقي في المرتبة 89، وفقا لآخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم.

أما المنتخب العراقي الذي تلقى خسارة قاسية أمام الأرجنتين 0-4 ولم يقدم الأداء المأمول منه لا سيما في شوط المباراة الثاني، فإنه يسعى إلى مصالحة جماهير الكرة العراقية والخروج بنتيجة إيجابية يؤكد من خلالها قدرته على استعادة توازنه.

ومن المنتظر أن يجري مدربه السلوفيني سريتشكو كاتانيتش عدة تغييرات في التشكيلة، بعد أن قلل من إمكانات لاعبيه بعد مباراة الأرجنتين وانتقد الجانب البدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *