الأخيرة

الشوكولاتة في خطر

جدة ــ وكالات

في الوقت الذي تتحدث دراسات عن احتمالية اختفاء الشوكولاتة من الأسواق بسبب التغييرات المناخية، التي يشهدها العالم، قطعت دراسة فرنسية بان الشوكولاته يمكن ان تنقرض بحلول عام 2050؛ وذلك بسبب عاملين اساسيين: الزيادة في الطلب العالمي، وجفاف المعروض من هذا المنتج في الأسواق.

ووفقاً لموقع “theconversatio” الفرنسي فانه من ناحية الطلب، يتوسع سوق الشوكولاته العالمية حاليا بنسبة كبيرة، ويمكن أن تتضاعف قيمتها بحلول عام 2025 مقارنة بـ2015″.وأضاف: “حاليا، يتم استهلاك أكثر من نصف الإنتاج العالمي في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية؛ ففي سويسرا (البلد الذي تشتهر سمعته بالشوكولاته)، بلغ استهلاك كل فرد عام 2017 أكثر من 8 كجم”.

وأشار إلى أنه في هذه الأسواق المتطورة، الانجذاب إلى الشوكولاته سببه -بالطبع- طعمها، وأيضًا مزاياها الصحية المعروفة، مثل مكافحة الشيخوخة، أو مضادات الأكسدة، أو تخفيف الضغط أو تنظيمه وغيرها.

وأوضح أنه إذا كانت أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية مستمرة في الطلب على الشوكولاته، فإن الأسواق المحلية الضخمة في الصين والهند تفتح آفاقا جديدة للتنمية؛ وذلك نتيجة ظهور الطبقة الوسطى، وتطور أذواق المستهلكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *