الأولى

الشورى يناقش حماية المبلغين وشهود الفساد

الرياض – البلاد
يناقش مجلس الشورى الاثنين المقبل، ملاءمة دراسة مشروع نظام حماية المبلّغين عن الفساد المالي والإداري استناداً للمادة (23) من نظام المجلس ، ويهدف المشروع إلى إرساء القواعد النظامية لطرق وإجراءات البلاغات المقدمة للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وحماية المبلغين بما يؤدي إلى تعزيز النزاهة وتحمل المسؤولية بالإسهام في خفض مستوى الفساد .
كما يناقش تقريراً للجنة ذاتها بشأن مقترح مشروع نظام حماية الشهود والمبلغين والخبراء المقدم من عضو المجلس الدكتور أحمد الغديان استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى. وفي جلسة الثلاثاء يناقش المجلس تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن مقترح مشروع نظام منع الكسب غير المشروع.
أما جلسة الأربعاء فيصوت المجلس على عدد من توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية والتي تطالب المؤسسة العامة للتقاعد بالتعاون مع الجهات الحكومية لسرعة استكمال تغذية قاعدة بياناتها فيما يخص الحسابات الإفرادية للموظفين المدنيين والعسكريين وتحديثها بشكل مستمر وتذليل المعوقات كافة التي تحول دون تحقيق ذلك . كما تطالب توصيات اللجنة المؤسسة بالتنسيق مع الجهات المختصة للحصول على خدمات وتسهيلات ومزايا للمتقاعدين ودعم نشاطهم , وإقرار آلية تضمن توريد الاشتراكات التقاعدية (الحسميات والحصص المناظرة) للمؤسسة شهرياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *