محليات

الشورى يطالب بتمكين المرأة من المناصب القيادية

الرياض – البلاد
طالب مجلس الشورى، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بتمكين المرأة من المناصب القيادية العليا والتنسيق مع الجهات المعنية لفصل الجمعيات والمؤسسات الأهلية عن الوزارة لتكون تحت إشراف هيئة مستقلة.
كما طالب بمعالجة القصور في الخدمات التي تقدم في الدور والمراكز والمؤسسات الإيوائية وتضمين خدماتها البرامج الثقافية والاجتماعية والتعليمية والتربوية والترفيهية.
وأوضح مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى الصمعان في – تصريح صحافي عقب الجلسة التي عقدها المجلس أمس أن المجلس أصدر قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي طرحوها أثناء مناقشة التقرير السنوي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، في جلسة سابقة تلاها رئيس اللجنة الدكتور عبدالله الفوزان، حيث قرر المجلس بعد ذلك مطالبة وزارة العمل بالإسراع في تطبيق التأمين الصحي على الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي, ومراجعة خريطة فروعها والقيام بالتوزيع العادل لجميع الدور والمؤسسات والمراكز بحيث تخدم جميع الفئات في جميع مناطق المملكة.
ودعا المجلس المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية إلى التنسيق مع الجامعات ومراكز البحوث فيها لتحديد أهم التحديات الاجتماعية التي يواجهها المجتمع , وتشكيل فرق بحثية مشتركة , لدراستها ومعالجتها قبل أن تتحول لظواهر سلبية عامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *