محليات

الشورى يصوت على نظام الشركات المهنية ويناقش تقرير هيئة الرياضة

الرياض -واس
يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثالثة من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي يعقدها الاثنين القادم، على توصية للجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع نظام الشركات المهنية, وذلك بعد أن يستمع إلى وجهة نظر اللجنة بشأن مشروع النظام .
ويتكون مشروع النظام من تسع وعشرين مادة ويهدف إلى مراجعة الأنظمة وتطويرها, لأجل تطوير قطاع الشركات المهنية في المملكة العربية السعودية وتمكين هذه الشركات من النمو والمنافسة, لما لها من دور كبير في خدمة الاقتصاد الوطني وتوطين الخبرات.
كما يستمع المجلس بعد ذلك إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام المالي 1438 / 1439ه ويناقش المجلس التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة كما يناقش المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن إعادة دراسة مشروع النظام الجزائي للاعتداء على المال العام .
ومن الموضوعات المدرجة التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية,التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودي وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة, بشأن مقترح تعديل نظام الوكالات التجارية.
وخلال الجلسة العادية الرابعة التي يعقدها المجلس الثلاثاء القادم يناقش المجلس تقرير مشروع نظام صندوق الاستثمارات العامة, ثم يصوت بعد ذلك على عدد من توصيات التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
وفي ذات الجلسة يستمع المجلس إلى التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ثم يصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بشأن التقرير .
بعد ذلك يصوت المجلس على عدد من توصيات التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويناقش المجلس التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية كما يناقش التقرير السنوي للهيئة العامة للرياضة والتقرير السنوي للهيئة العامة للزكاة والدخل للعام المالي وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية في شأن مقترح مشروع نظام إصدار اللوائح والتنظيمات الخاصة وما في حكمها .
ويستمع المجلس الاربعاء القادم إلى التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي ثم يصوت بعد ذلك على عدد من توصيات اللجنة بشأن التقرير كما يصوت المجلس خلال الجلسة على عدد من توصيات لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار تجاه التقرير السنوي للمركز الوطني للوثائق والمحفوظات بعد ذلك يستمع المجلس للتقرير السنوي لوزارة البيئة والمياه والزراعة ثم يصوت على توصيات للجنة بشأن التقرير وفي ذات الجلسة يناقش التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتقرير السنوي للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والتقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية وتقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مقترح مشروع نظام شرطة البيئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *