الرياضة

الشهري يؤيد زيادة الأجانب إلى ثمانية

جدة- البلاد

أكد سعد الشهري؛ المدير الفني للمنتخب الأولمبي السعودي، وفريق الاتفاق، أن زيادة عدد اللاعب الأجانب في الدوري، يأتي في صالح اللاعبين المحليين وإن كان سيؤثر على المنتخبات، موضحا أن اللاعبين في حاجة إلى الانضباط أكثر من الوقت الحالي.

وكانت تقارير قد أشارت إلى تفكير الاتحاد السعودي في زيادة عدد الأجانب بالموسم المقبل إلى ثمانية بعد رفعهم في يناير الماضي إلى سبعة على أن يلعب ستة أساسيين ويجلس اللاعب المتبقي احتياطيا.

وقال الشهري: “إذا كنت مدرب ناد سأطلب من تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة ، زيادة عدد اللاعبين الأجانب بالموسم المقبل، وإذا كنت مدربا لمنتخب سأطلب العكس، لكن زيادة الأجانب قرصة ودن للاعب السعودي ليراجع حساباته وأداءه واحترافيته وانضباطه، لأنه منذ أكثر من 6-7 سنوات عندما يتحصل اللاعب على عقد ينحدر مستواه الفني وأداؤه لا يوازي ما يتقاضاه.

“زيادة الأجانب سيعطي اللاعب حرص أكبر واهتمام أكبر، ممكن أن يؤثر ذلك بشكل كبيرعلى المنتخبات لكن على المدى القريب سيصحح اللاعب السعودي وعلى المدى البعيد اللاعب يلتزم”. يذكر أن قرار زيادة المحترفين الأجانب بالدوري السعودي فتح الباب أمام عدد كبير من اللاعبين المصري الذين وصل عددهم إلى تسعة في الميركاتو الشتوي الماضي هم: محمد عبد الشافي، مصطفى فتحي، عصام الحضري، عماد متعب، عمرو بركات، حسين السيد، أحمد الشيخ، محمود عبد المنعم “كهربا”، محمود عبد الرازق “شيكابالا”، ورحل حسام غالي في يناير بعد فسخ تعاقده مع النصر بالتراضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *