دولية

الشرعية تطوق مخبأ زعيم الحوثيين .. ومقتل مسؤول “التعبئة والحشد”

عدن ــ وكالات

فرضت قوات الجيش اليمني، مسنودة بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية حصارًا مشددًا على مخبأ زعيم مليشيا الحوثي الإيرانية عبد الملك الحوثي، في مسقط رأسه بصعدة؛ حيث اقتربت من تحقيق هدف عمليات “قطع رأس الأفعى”.

وقال قائد لواء العروبة في الجيش الوطني، اللواء عبدالكريم السدعي، إن العملية العسكرية في صعدة مستمرة وتسير في الاتجاه الصحيح، ولن تتوقف إلا بـ”قطع رأس الأفعى” وتحقيق النصر العظيم ورفع علم الجمهورية اليمنية في أعلى جبل مران، نافيًا أنباء فراره إلى خارج اليمن، بحسب “المشهد اليمني”.
وأكد اللواء السدعي لموقع الجيش اليمني وجود زعيم الميليشيا الانقلابية عبدالملك الحوثي في مران، وأنه أصبح محاصرًا في معقله ولا مفر للهروب، لافتًا إلى أن الدولة ماضية ومصرة على تحرير كل شبر في هذا الوطن، ورفع الظلم والظلام عن شعبنا اليمني العظيم.

ومنذ الأسبوع الماضي يخوض الجيش اليمني، مسنوداً بمقاتلات التحالف العربي معارك عسكرية عنيفة في “6 جبهات” قتالية في صعدة، المعقل الرئيس لفكر السلاله الحوثية الانقلابية، وتمكنت عقب عملية انطلقت من 4 محاور من التقدم نحو وكر زعيم المليشيا في جبال “مران”، جنوبي غرب المحافظة.

في غضون ذلك أكدت قوات الشرعية اليمنية أن معركة الدريهمي التي تخوضها القوات جنوب مدينة الحديدة أصبحت مقبرة مفتوحة يتساقط فيها قيادات المليشيا الحوثية الانقلابية أفرادا وجماعات.
يأتي ذلك فيما واصلت جبهة الساحل الغربي في اليمن حصد عديد من القيادات الميدانية لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
ويسقط بشكل شبه يومي عديد من القتلى والجرحى من مليشيات الحوثي، بينهم قيادات، في مناطق الساحل الغربي، التي تقاتل فيه قوات المقاومة اليمنية المشتركة، بهدف تحرير كامل محافظة الحديدة، من قبضة الانقلابيين.

وأفاد بيان، صادر عن ألوية العمالقة، امس الأحد، أن قواتها، حصدت دفعة جديدة من قيادات المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا.
وأضاف البيان أن” حسين عباد الراجحي، مسؤول التعبئة والحشد في مليشيا الحوثي، لقي مصرعه، بالإضافة إلى مقتل محمد محمد الوشلي، وهو مرشد ثقافي للمذهب الاثنى عشري، والتحق بولديه عبدالله وأسامة إلى مقبرة مديرية الدريهمي، وذلك على أيدي القوات اليمينة المشتركة في معركة الساحل الغربي، الهادفة لتحرير الحديدة والقضاء على ذراع إيران”.

ولفت إلى أن “نيران القوات المشتركة قتلت أيضا القيادي الانقلابي فضل شرف، الذي تدرب على يد خبراء لبنانيين في صعدة عام 2014م، ويخضع مباشرة لقائد حرس زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي”.
وأوضح البيان أن “شرف كان قائدا لإحدى السرايا قبل مقتله على أيدي قوات العمالقة، كما قتل إلى جانبه 7 من أفراده”.

وتحاول المليشيا الحوثية التخفي والتستر على مقتل القيادات الميدانية البارزة، الذين يتساقطون ويلقون مصرعهم في مدينة الدريهمي على يد قوات الشرعية، محاولة منها لحفظ ماء الوجة، لكن تعازي الأسر والأهالي تفضحهم وتضعهم في الأمر الواقع، وفقا للبيان”.

يشار إلى أن المئات من أفراد مليشيا الحوثي، بينهم عدد كبير من القيادات، سبق أن قتلوا، مؤخرا، في المعارك التي تخوضها القوات اليمنية المشتركة، بالساحل الغربي، بإسناد فعال من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *