دولية

الشرعية تحكم سيطرتها على الدريهمي.. ونجاة محافظ تعز من محاولة اغتيال

عدن ــ وكالات

نجا محافظ تعز من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه في عدن، امس الثلاثاء، وأسفر الهجوم عن مقتل عدد من مرافقيه.ووقع الهجوم أثناء مرور موكب المحافظ أمين محمود في شارع إنماء في مدينة عدن العاصمة المؤقتة لليمن.

ويتواجد محافظ تعز في عدن منذ أسبوع، حيث التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لحل الإشكاليات التي تعانيه محافظته.فى غضون ذلك أحكمت قوات الشرعية اليمنية سيطرتها على مركز مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، وأظهرت مقاطع فيديو حديثه بثتها قناة “العربية” المعدات الحربية الثقيلة التي تركتها الميليشيات أثناء فرارها من المعارك في المديرية.

كما أظهرت فيديوهات أخرى قوات الشرعية أثناء تجولها في مركز المديرية.
ونقلت “سكاي نيوز عربية” عن مصادر تأكيدها أن 12 عنصرا من مليشيا الحوثي قُتلوا خلال الساعات الماضية، في المواجهات التي تشهدها المنطقة.

وفي السياق أفادت مصادر يمنية بمقتل سبعة من مليشيا الحوثي وجرح عشرة آخرين في غارة جوية للتحالف العربي على منطقة صرواح غربي محافظة مأرب.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني تواصل قصفها مواقع الحوثيين بالمدفعية في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء.

وتأتي هذه التطورات الميدانية، بالتزامن مع هجوم مباغت شنته وحدات الجيش اليمني على مواقع مليشيا ‏الحوثي الإيرانية في جبهة مقبنة غربي محافظة تعز.‏
وتركز الهجوم المباغت على مواقع تمركز المليشيا في قرية الفضال وجبل ‏الحصن في مديرية مقبنة، وفق مصدر أمني، مما أسفر ‏عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر المليشيا، وتدمير عدد من الآليات القتالية التابعة ‏للحوثيين.‏

في جبهة أخرى، أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن الجيش اليمني سيطر على مساحات واسعة من محافظة حجة، وبات على مسافة 5 كيلومترات من مثلث عاهم
وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، إن القوات اليمنية التفت على العناصر الحوثية، ودمرت تحصينات تابعة لها، مشيراً إلى أن الجيش أصبح على مسافة أربعة كيلومترات من مركز مدينة حيران.

وأكد التحالف أن قوات الجيش الوطني نجحت في تحرير مساحة ٥٠ كلم من يد مليشيا الحوثي الانقلابية بدعم من التحالف، مشيراً إلى أن القوات أصبحت الآن على مسافة ٥ كلم من مثلث عاهم.

وقال المالكي إن العمليات العسكرية تسير بشكل مدروس ومخطط على جبهات اليمن، مشيرا إلى أن الهدف من العمليات هو زيادة الضغوط العسكرية على ميليشيات الحوثي.

وأضاف أن الجيش اليمني بدعم وإسناد من التحالف شن هجوما شاملا على جنوب محافظة حجة، موضحا أن القوات أصبحت على مشارف مركز مديرية حيران في محافظة حجة. ونجح الجيش اليمني أواخر شهر يوليو الماضي من التقدم بمحافظة حجة وتحرير مواقع جديدة في مديرية حيران، حيث تمكن من تحرير مواقع مزارع الحراملة، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي. وكانت قوات الجيش اليمني قد سيطرت على عدة مناطق في محافظة حجة، بينها مديرية ميدي الساحلية وأجزاء واسعة من مديرية حرض، وكبدت مليشيا الحوثي خسائر بشرية ومادية كبيرة.‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *