دولية

الشرطة المصرية تقتل 16 مسلحا

القاهرة ــ رويترز

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل 16 مسلحا في اشتباكين مع الشرطة بمحافظتي الإسماعيلية والجيزة مضيفة ان معظم القتلى متشددون هاربون على صلة بالهجمات التي وقعت مؤخرا على قوات الجيش والشرطة في سيناء.

و قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن شرطيين على الأقل قتلا وأصيب تسعة آخرون في انفجار استهدف مدرعة في العريش بشمال سيناء.

جاء ذلك بعد يوم من إعلان مصادر أمنية أن 23 على الأقل من ضباط وجنود الجيش قتلوا في هجومين بسيارتين ملغومتين على نقطتين عسكريتين بشمال سيناء أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنهما.

وقالت الوزارة في بيان إن 14 مسلحا قتلوا في الإسماعيلية “في إطار. ملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة في تنفيذ العمليات العدائية التي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة بشمال سيناء والتي كان من بينها استهداف بعض رجال الشرطة والقوات المسلحة”.

وأضافت أن معلومات توافرت عن “اضطلاع مجموعة من الكوادر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء بإعداد معسكر تنظيمي لاستقبال العناصر المستقطبة حديثا لصفوفهم من مختلف محافظات الجمهورية وإخضاعهم لبرامج إعداد بدني وتدريب عسكري على استخدام الأسلحة النارية مختلفة الأنواع وتصنيع العبوات المتفجرة وصقلهم بدورات لتأهيل العناصر الانتحارية تمهيدا للدفع بهم لمواصلة نشاطهم العدائي بصفوف داعش .

وتابعت أنهم اتخذوا من منطقة صحراوية بالإسماعيلية مركزا للتدريب وأنه “حال اقتراب القوات بادرت العناصر المتواجدة بالمعسكر بإطلاق وابل كثيف من النيران تجاهها فتم التعامل مع مصدرها مما نتج عنه مصرع 14 عنصرا إرهابيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *